اخبار السعودية اليوم - حالة معقدة وتحدي للأطباء.. تفاصيل عملية فصل التوأم الليبي بالمملكة (فيديو)

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير:

تحدث رئيس الفريق الطبي لفصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة عن تفاصيل عملية فصل التوأم السيامي الليبي أحمد ومحمد الجميني، والتي ستبدأ يوم غد الخميس.

وقال الربيعة، في مداخلة مع قناة “الإخبارية”، إن التوأم هو الـ 48 الذي يجرى له عملية فصل في المملكة، وهو من الحالات المعقدة لوجود تداخل كبير واتصال في الأمعاء الدقيقة والغليظة، واشتراك في الجهاز البولي والتناسلي الداخلي، والعضو الذكرى الخارجي وعظمة الحوض، وتمثل تحدياً للفريق الطبي.

وأضاف أن الفريق الطبي لديهم الخبرة والقدرة للتعامل مع هذه الحالة، وعلى مدى 30 عاماً في العمليات، ونسبة النجاح كبيرة، مشيراً إلى أنه مر عليه حالة مشابهة لحالة التوأم محمد وأحمد قبل عدة سنوات، وتكللت بالنجاح، غير أنها ليست متطابقة، فقط مشابهة لها.

وتابع الدكتور الربيعة، أنه بعد العملية، سينقل التوأم إلى وحدة العناية المركزة للمراقبة الشديدة لمدة أسبوع إلى أسبوعين، ثم مرحلة التأهيل، خاصة أن لكل طفل طرف سفلي واحد، فيحتاج إلى علاج طبيعي وتأهيل ومتابعة من جراحة العظام قد تستغرق من شهرين إلى ثلاثة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - حالة معقدة وتحدي للأطباء.. تفاصيل عملية فصل التوأم الليبي بالمملكة (فيديو) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق