اخبار السعودية اليوم - توقيع «اتفاق الرياض» بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالي

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – الرياض:

وقع ممثل الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على “”، بحضور ولي العهد السعودي الأمير ، والرئيس اليمني ، وولي عهد أبوظبي .

وأكد الأمير محمد بن سلمان في الكلمة الافتتاحية أن الرياض بذلت كل الجهود لرأب الصدع بين الأشقاء في بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.

وقال إنه يأمل أن يكون الاتفاق سيكون فاتحة جديدة لاستقرار اليمن، موضحا أنه خطوة نحو الحل السياسي وإنهاء الحرب في البلاد.

وأضاف ولي العهد: “شغلنا الشاغل هو نصرة اليمن الشقيق استجابة لدعوة الحكومة الشرعية”.

وأشاد ولي العهد السعودي بدور في إنجاز اتفاق الرياض، وقال إن “الإمارات قدمت تضحيات جليلة في ساحة الشرف مع جنود السعودية ودول ”.

وتم التوقيع رسميا، على اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز، وحضور الرئيس اليمني ، ورئيس .

ويؤسس الاتفاق، الذي رعته السعودية بين الأطراف المتحالفة ضد ، لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة، وتوحيد الجهود للقضاء على الانقلاب واستئناف عمليات التنمية والبناء، خاصة في المحافظات المحررة جنوبي البلاد.

الاتفاق ينص ضمن أبرز بنوده على عودة الحكومة الشرعية إلى في غضون 7 أيام، وتوحيد كافة التشكيلات العسكرية تحت سلطة وزارتي الداخلية والدفاع وتشكيل حكومة كفاءة بالمناصفة بين شمال اليمن وجنوبه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - توقيع «اتفاق الرياض» بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق