اخبار السعودية اليوم - تعرف على ترتيب المملكة عربياً وعالمياً في مجال النقل البحري

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير:

كشفت منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، عن أن المملكة العربية السعودية تمتلك 284 سفينة تجارية بحرية؛ لتحتل بذلك المرتبة الثانية عربياً والـ 23 عالمياً؛ كأحد أكبر أساطيل النقل البحري في العالم.

ويشمل الأسطول 133 سفينة ترفع العلم الوطني السعودي، و151 تحمل علماً أجنبياً، متقدمة على دول كثيرة، مثل فرنسا وكندا وغيرهما.

وأشار التقرير إلى أن السفن التي تحمل العلم السعودي “133 سفينة” تصدّرت الوزن الإجمالي من “الحمولة الساكنة لأسطول النقل البحري السعودي الذي بلغ 18 مليوناً و92 ألفا و485 طناً” (71.18 %).

وتركز حسابات منظمة “أونكتاد” على حمولة الوزن الساكن للأسطول، وليس على عدده، وبذلك تتفوق السعودية على كثير من الدول؛ على رأسها فيتنام التي تمتلك 1020 سفينة وإيطاليا 692، والبرازيل 401، وفرنسا 35، وقبرص 300، والسويد 298سفينة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - تعرف على ترتيب المملكة عربياً وعالمياً في مجال النقل البحري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق