اخبار السعودية اليوم - 92 مليار دولار مساعدات من المملكة لـ 84 دولة على مستوى العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – فريق التحرير:

أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، أن المملكة ومنذ عام 1996 وحتى الآن قدمت ما يزيد عن 92.4 مليار دولار أمريكي لأكثر من 84 دولة حول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء في العاصمة الأمريكية واشنطن أمس، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ليندر كينق وعددٍ من ممثلي مكاتب وإدارات وزارة الخارجية الأمريكية وأعضاء من مجلس الشيوخ، بحضور مسؤولي سفارة المملكة في واشنطن.

وقال الربيعة خلال اللقاء – الذي جرى فيه تقديم معلومات تعريفية عن الجهود الإغاثية والإنسانية للمملكة ومركز الملك سلمان للإغاثة وجهوده في دول العالم المختلفة – إن المركز منذ تأسيسه عام 2015م نفذ ما يزيد عن 1057 مشروعاً فيما يزيد عن 44 دولة بالتعاون مع 168 شريكاً وبمبالغ تجاوزت 3 مليارات ونصف المليار دولار أمريكي.

وأطلع الربيعة المسؤولين الأمريكيين على الجهود الإنسانية للمملكة العربية السعودية في ، مؤكداً أن إجمالي المساعدات المقدمة من المملكة لليمن منذ 13 مايو 2015 حتى الآن تزيد عن 14,5 مليار دولار أمريكي، وأن مشاريع المركز تجاوزت المليارين و200 مليون دولار أمريكي بعدد مشاريع تجاوزت 368، علماً أن المشاريع تغطي جميع مناطق اليمن دون استثناء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق