اخبار السعودية اليوم - رخص الاستثمار الأجنبي بالمملكة تتضاعف.. وهذه الشركات بالصدارة

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – الرياض:

قالت الهيئة العامة للاستثمار إن رخص الاستثمار الأجنبي بالمملكة قد تضاعفت، مشيرة إلى أنه تم إصدار 291 رخصة خلال الربع الثاني من 2019، بمعدل إصدار خمس رخص يومياً.

وأضافت الهيئة أن عدد الرخص التي صدرت في كل القطاعات المستهدفة يعادل أكثر من الضعف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وزيادة 103 % مقارنة بالربع الأول من 2019.

وأوضحت أن قطاع البناء شهد إصدار 61 رخصة، إضافة إلى القطاعات الأخرى مثل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي شهد إصدار 51 رخصة، وقطاع التصنيع الذي شهد إصدار 45 رخصة، فضلا عن القطاعات الأخرى مثل الخدمات المهنية والعلمية والتقنية وقطاع تجارة التجزئة والجملة والخدمات الإدارية والفندقة والتموين.

وبينت الهيئة أن الشركات البريطانية تصدرت القائمة بحصولها على 45 رخصة، تلتها الشركات الهندية بحصولها على 29 رخصة فالأمريكية بعدد 23 رخصة، كما شهدت المملكة توجه عدد كبير من الشركات العربية إلى الاستثمار فيها، إذ شهد الربع الثاني إصدار عدد من التراخيص لشركات من والأردن والإمارات، فضلاً عن اهتمام الشركات الصينية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - رخص الاستثمار الأجنبي بالمملكة تتضاعف.. وهذه الشركات بالصدارة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق