اخبار السعودية اليوم - «الزعاق» يتوقع موعد بداية «الكليبين» آخر مواسم «جمرة القيظ»

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير:

توقع الدكتور خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن يكون يوم الأربعاء المقبل أول موسم الكليبين (مرخيات القلايد)، وهو آخر مواسم جمرة القيظ، ومدته 13 يوماً ‏وبعد ذلك نقول: “أدخل ياسهيل ماتشوف الباب مدلوق”.

وقال الزعاق، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي في “”: “بعد أسبوعين من الآن ينتهي موسم جمرة القيظ، ويتزامن ذلك دخول موسم سهيل، وأهلنا الأولين -الله يرحمهم- يقولون: “إذا دخل سهيل يبرد آخر الليل”.

وأضاف: “بقي 4 أيام ويدخل علينا موسم الكليبين وهو آخر مواسم جمرة القيض، ويتزامن مع موسم مرخيات القلايد، بسبب ارتخاء عذوق النخل لثقلها ومن ثم ترتخي ويقول الخلاوي: “قضى القيض من جرد السبايا ولا بقى من القيض إلا مرخيات القلايد”.

وختم الزعاق بقوله: “خلال هذا الأسبوع ستخف حدة الحرارة تدريجياً، وتكون الأجواء لطيفة في آخر الليل وهذا الأسبوع جامع بين موسمين بين آخر موسم المرزم وأول موسم الكليبين وأهلنا الأولين الله يرحمهم يقولون: “إذا دخل الكليبين خذ الحفنة من المدين”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «الزعاق» يتوقع موعد بداية «الكليبين» آخر مواسم «جمرة القيظ» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق