اخبار السعودية اليوم - عقوبات صارمة ضد «راصدي الطقس» دون ترخيص.. غرامة مليون ريال وسجن 10 سنوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – فريق التحرير:

طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة “مشروع نظام الأرصاد” الذي تضمن غرامة تصل لمليون ريال عقوبة لممارسي رصد الطقس دون الحصول على ترخيص.

ونصت المادة الـ16 على معاقبة كل من يقوم بممارسة أي من عمليات رصد عناصر الطقس الوطنية ذات الطابع السيادي، بالسجن مدة لا تزيد على 10 سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على مليوني ريال.

وشملت العقوبات، مصادرة المضبوطات محل المخالفة، وفرض غرامة عن كل يوم يستمر فيه المخالف في مخالفته بعد تبليغه بالحكم الصادر بالعقوبة، على أن يبدأ احتساب هذه الغرامة من التاريخ الذي يحدده الحكم، ومضاعفة الغرامة الموقعة على المخالف عند تكرار المخالفة خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ المخالفة السابقة.

ومن بين العقوبات المقررة التشهير بالمخالف بعد اكتساب الحكم صفة ، وذلك بنشر الحكم في صحيفة محلية تصدر في مكان إقامة المخالف وفي حال تعذر ذلك ينشر الحكم في صحيفة تصدر في أقرب منطقة لمكان إقامته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق