اخبار السعودية اليوم - وصية المبتعث ضحية «شلالات نياجرا» قبل وفاته.. هذا ما طلبته زوجته

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

تواصل – فريق التحرير:

استجابت قنصلية المملكة في نيويورك لطلب زوجة المبتعث قاسم عداوي الغارق في شلالات نياجرا بمساعدة أسرته في دفنه بمكة المكرمة.

وكانت أسرة المبتعث الغارق بشلالات نياجرا الأمريكية قد طلبت، من سفارة المملكة الحصول على موافقة إمارة مكة المكرمة للصلاة على قاسم بالحرم، ودفنه بمكة المكرمة لأنها وصيته.

من جهتها، أكدت القنصلية مساعدتها في إنهاء الإجراءات الخاصة بدفن المبتعث الغارق في شلالات نياجرا.

يُذكر أنه تم العثور بالأمس على جثة المبتعث ‫قاسم عداوي الذي سقط في شلالات نياجرا أثناء رحلة عائلية قبيل 3 أيام، وسيتم نقل جثمانه إلى المملكة في أسرع وقت حيث فقد في الشلالات الاثنين الماضي أثناء تواجده هناك برفقة أسرته؛ وفق بيان سابق للقنصلية السعودية في نيويورك.

وأوضح البيان أن عداوي ترك عائلته في السيارة، ونزل لالتقاط بعض الصور، وعندما لاحظت زوجته طول غيابه قامت بإبلاغ الشرطة في حينه، فيما قال عدد من شهود العيان أنهم رأوا الفقيد ومياه النهر تجرفه.

ويعد الفقيد من أهالي قرية “العدايا” بمحافظة صبيا بمنطقة جازان، وحصل على موافقة وزارة التعليم للبدء في مرحلة الدكتوراه في تخصص التقنية وإدارة الطيران، وقام بتغيير تخصصه السابق في الإسعاف الجوي بعد أن أمضى فيه عاماً ونصف العام.

يُذكر أن هناك 18 جثة لضحايا سقطوا في مياه الشلالات، منذ عام 2012؛ ما زالت مفقودة حتى الآن، ويزور أكثر من 30 مليون سائح شلالات نياغرا سنوياً، ووفقاً لشرطة نياغرا فإن نحو 40 شخصاً يلقون حتفهم غرقاً في نياغرا سنوياً، بسبب قوة الماء الهائلة نتيجة تدفق 186 ألف متر مكعب من الماء كل دقيقة من ارتفاعات شاهقة مرتطمة بالصخور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - وصية المبتعث ضحية «شلالات نياجرا» قبل وفاته.. هذا ما طلبته زوجته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق