اخبار السعودية اليوم - هل حضور جميع الصلوات بالمسجد واجب؟.. «الخثلان» يجيب (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – فريق التحرير:

قال ‏‫عضو هيئة كبار العلماء سابقاً رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية السعودية بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ الدكتور سعد الخثلان، إن صلاة الجماعة واجبة، وأن المتخلف عنها دون عذر آثمٌ.

وأجاب الشيخ الخثلان على سؤال وجه له في برنامج “سؤال وجواب”، حيث سأله مقدم البرنامج: هل يجب أن يؤدي المسلم صلواته في المسجد أم يكفي صلاة واحدة على الأقل في اليوم؟

حيث ذكر أن صلاة الجماعة تجب على القول الراجح لأهل العلم، ومنها ما جاء في صحيح مسلم وصحيح البخاري، وهما أصح كتابين بعد القرآن؛ ويقول “عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم، وقال يا رسول الله إني رجل أعمى وليس لي قائد يقودني إلى المسجد فهل تجد لي رخصة يا رسول الله، فقال صلى الله عليه وسلم هل تسمع حي على الصلاة حي الفلاح، قال نعم. فقال فأجب”.

وأضاف الخثلان في شرح لحديث الرجل الأعمى: “لا أجد لك رخصة في أن تصلي في بيتك، وتترك الصلاة مع الجماعة في المسجد؛ فهذا يدل على أن الصلاة مع الجماعة في المسجد واجبة”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق