اخبار السعودية اليوم - فتح ملف حماية الأجور بالقطاع الخاص.. مطالبات رسمية

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير

طالب صندوق الموارد البشرية بتطوير برنامج حماية الأجور للتحقق من مناسبتها وملاءمتها لوظائف القطاع الخاص، وتحفيز القطاع الخاص بتغيير النظرة السلبية تجاه الاستثمار في العنصر البشري، واعتبار التوطين مسؤولية مشتركة على الجميع من خلال طرح برامج ومبادرات توعوية في هذا المجال، كما طالب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بضبط جودة التدريب وأداء تلك المعاهد التدريبية وتقييمها وفقا لمعايير وأسس عالية الجودة، وذلك لتحقيق تطلعات الجهات المستفيدة في سوق العمل.

وأوضح الصندوق في تقرير حديث عدداً من التحديات والصعوبات التي يواجهها في سوق العمل، من أبرزها عدم تفاعل منشآت القطاع الخاص مع استراتيجيات التوطين، والتي تؤثر سلبا على فرص الاستقطاب للعمالة الوطنية، إضافة لتدني مستويات الأجور في وظائف القطاع الخاص، وضعف كفاءة أداء المعاهد الأهلية في تأهيل متخرجين بجودة ملائمة تلبي احتياجات المنشآت الموظفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - فتح ملف حماية الأجور بالقطاع الخاص.. مطالبات رسمية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق