اخبار السعودية اليوم - كيف تطالب بالتعويض عند الخلاف مع شركات التأمين؟.. توضيح من «ساما»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – :

أوضحت مؤسسة النقد العربي “ساما”، أن الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية، هي الجهة المختصة التي يجب مراجعتها في حال وقع أي حادث لشخص ودبّ بينه وبين شركات التأمين أي خلاف على التعويض.

وأبانت المؤسسة أن الأمانة تُعد جهة محايدة بين الأفراد وشركات التأمين، لحل النزاع القائم على الاختلاف في تسوية المطالبات والتعويض.

وأوضحت المؤسسة في مقطع توعوي نشرته أنه لتسوية المطالبات لا بد للشخص من الدخول على موقع الأمانة ورفع دعوى ضد شركة التأمين، مؤكدة أن الأمانة مسؤولة عن استقبال الدعاوى التي تنشأ عن عقود التأمين، سواء كانت (مركبات – طبي – سفر – بحري)، وغيرها من وثائق التأمين من كل الأطراف.

ولفتت إلى أن الأمانة تقوم باستقبال جميع الدعاوى وتحوّلها إلى اللجان التأمينية المختصة.

وأشارت المؤسسة إلى أن الأمانة تملك مبادرات عديدة أخرى، كمبادرة “تيسير”؛ التي تسهّل الإجراءات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك خدمة “طلب الصلح”؛ التي تُعد بديلا لحل المنازعات بين الأفراد والشركات، والتي تشترط فقط أن تكون قيمة المطالبة بالتعويض لا تتجاوز 50 ألف ريال، ولا تكون خاصة بالديات أو الأضرار الجسدية، وأن يكون طلب الصلح المقدم خلال عام من تاريخ استحقاقه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق