اخبار السعودية اليوم - بعد 7 أعوام على أول حالة «كورونا».. تعرف على خريطة المرض الآن

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – الرياض:

سجلت الأوساط الصحية السعودية الذكرى السابعة لمرض متلازمة التنفسية (كورونا) إذ رصدت الصحة في نهاية شوال 1433 أول إصابة بفيروس كورونا.

وكشف مسح علمي نشرته «عكاظ» لخريطة «كورونا» أن بعض المناطق ما زالت تسجل إلى الآن حالات فردية بعدوى (أولية وثانوية) للفايروس لاعتبارات، منها استيطان المرض نتيجة وجود العامل المسبب وهو بعض الإبل الحاملة للفايروس. ولفت المسح إلى أن الحالات المسجلة العام الهجري الحالي، شكلت معظمها حالات أولية نتيجة مخالطة الإبل الحاملة للفايروس في جهازها التنفسي، وتراوحت أعمار المصابين بين 18 – 80 عاماً، بينما انخفضت نسبة المصابين عن طريق عدوى المنشآت الصحية والعدوى المنزلية.

من جانبه، أوضح استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور محمد محمود أن تسجيل الحالات الفردية في أيام متفرقة في مناطق المملكة للفيروس إلى الآن يجسد استيطان المرض ووجود العامل الوسيط وهو الإبل الحاملة للفايروس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - بعد 7 أعوام على أول حالة «كورونا».. تعرف على خريطة المرض الآن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق