اخبار السعودية اليوم - «دوائي» تكشف حقيقة خطر أدوية «فوبيا الطيران».. توصيات مهمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – فريق التحرير:

نفت الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي “جمعية دوائي” ما تم تداوله بشأن أدوية الخوف من الطيران أو فوبيا الطيران (القلق) وخطرها وضرورة إيقاف استخدامها.

وقالت جمعية “دوائي”، في بيان لها، إنه إشارة إلى ما تم تداوله أخيراً في وسائل التواصل الاجتماعي، حول هذه الأدوية مما أثار التخوف لدى المستخدمين لها، نود توضيح الآتي: يصاحب الطيران أو بعض الأماكن المرتفعة لدى بعض الأشخاص حالات مختلفة من الاضطرابات النفسية ومنها القلق واضطرابات المزاج وغيرها من الاضطرابات المختلفة.

ومن الحالات المصاحبة للقلق والمصنفة من منظمة الصحة العالمية الخوف من الطيران أو فوبيا الطيران (Phobia of Flying) ونوبات الهلع (Panic Attacks) التي تحتاج في حالات معينة إلى تدخل في العلاج السلوكي وكذلك الدوائي.

وأضافت الجمعية أن توقف العلاج في هذه الحالات قد يؤدي إلى تفاقم الحالة للمصاب بفوبيا الطيران (القلق).

وقدمت جمعية دوائي عدة توصيات منها عدم التوقف أبداً عن استخدام الأدوية الموصوفة لمثل هذه الحالات وضرورة الالتزام بتوصيات الطبيب المعالج، وكذلك أهمية دعم الأسرة والأصدقاء لمن يعاني فوبيا الطيران.

وعدم استخدام الأدوية الوصفية من دون طبية ومراجعة الطبيب المختص لما قد يكون لها من أعراض جانبية. كما نوهت بضرورة استشارة الصيدلي والاطلاع على النشرة الداخلية في حالة الأدوية اللاوصفية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق