اخبار السعودية اليوم - مكاتب الاستقدام تعترض على غرامات التأخير.. الزيادة يتحملها «المواطن»

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير:

قالت مكاتب الاستقدام إنها ستصعد موضوع غرامة التأخير التي فرضتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على المكاتب في حال تأخر الاستقدام، إلى المجلس الاقتصادي الأعلى.

وأشارت المكاتب إلى أن غرامة التأخير في استقدام العمالة المنزلية والتي تبلغ 30 % سيتحملها المواطن عبر رفع أسعار الاستقدام، مشيرين إلى أن عقد الارتباط مع الوكيل يعد نقطة ضعف للمكتب السعودي.

وطالبت المكاتب بتثبيت نسبة 10 % للغرامة التأخير التي ليس لها تأثير على صاحب العمل ولا على المكاتب، مطالبين في الوقت نفسه بعقد بمدة مفتوحة للاستقدام ما بين العميل ومكتب الاستقدام لتسهيل عملية الاستقدام.

وأضافت المكاتب إلى أنه من عام 2017 نسمع وعود من المسؤولين بالوزارة بإلغاء غرامة التأخير في استقدام العمالة المنزلية، مؤكدين أن آخر اجتماع مع وزارة العمل كان يفيد بإلغاء غرامات التأخير على مكاتب الاستقدام، وتفاجئنا بموضوع العقد الجديد لخدمات التوسط لاستقدام العمالة المنزلية المزمع تطبيقه بداية يوليو المقبل ونسبة غرامة التأخير والتي تبلغ 30 %.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مكاتب الاستقدام تعترض على غرامات التأخير.. الزيادة يتحملها «المواطن» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق