اخبار السعودية اليوم - «الكهرباء» تُوضح لمشتركيها طريقة التسجيل في خدمة «الفاتورة الثابتة»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – فريق التحرير:

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن جميع المشتركين يمكنهم التسجيل في خدمة الفاتورة الثابتة ما عدا مشتركي القطاع الحكومي، وأن الخدمة متاحة أيضاً للملاك والمستأجرين على السواء، وذلك بهدف التسهيل على المشتركين لسداد مبلغ شهري ثابت لقيمة فاتورة الخدمة الكهربائية، بناءً على الاثني عشر شهراً السابقة على عملية التسجيل في الخدمة.

وبينت الشركة أنه يمكن للمشترك التسجيل في الفاتورة الثابتة من خلال الموقع الالكتروني (www.se.com.sa) أو الاتصال بالرقم الموحد (920001100) أو زيارة مكتب خدمات المشتركين أو من خلال تطبيق الكهرباء على الهواتف الذكية (ALKAHRABA) أو رسائل الجوال.

وأوضحت أن مبلغ التصفية في نهاية العام أو المديونية ينتقل مع المستأجر، شريطة أن يسجل المستأجر في خدمة “حسابي” التي أطلقتها الشركة لتحديد المسؤولية المالية على المستفيد النهائي من الخدمة الكهربائية، وليس بالضرورة مالك العداد.

وأشارت “السعودية للكهرباء” أنه من مزايا خدمة الفاتورة الثابتة تخصيص ميزانية محددة شهرياً، كما أنه لا يتم فصل الخدمة، واستمرارها للمسجلين في الخدمة حتى في حال كانت المستحقات الفعلية للاستهلاك أعلى من المطلوب سداده. وفيما يخص تصفية نهاية العام، ففي حال كانت التصفية لصالح المشترك تضاف له كرصيد يستفاد منه في الفواتير اللاحقة، وإن كانت عليه يمكن تقسيطها على 12 شهراً مقبلة أخرى، في حال الاستمرار بالاشتراك بالخدمة.

يُذكر أن خدمة الفاتورة الثابتة اختيارية للمشتركين، حيثُ يتم حساب مبلغ الفاتورة الشهري بناءً على متوسط كمية الاستهلاك خلال الاثني عشر شهراً التي تسبق عملية الاشتراك في الخدمة، كما يتم قراءة العدّاد بشكل شهري كالمعتاد، وتصدر الفاتورة موضحاً بها الاستهلاك الفعلي والقيمة المطلوب سدادها، وإذا رغب المستهلك في استمرار الخدمة فيتم حساب المعدل الجديد في ضوء الاستهلاك الفعلي، وإذا لم يرغب في الاستمرار تتم تصفية المبلغ له أو عليه.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق