اخبار السعودية اليوم - هل تختلف مواقيت الغروب بين أحياء الرياض؟.. توضيح من «المسند»

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – الرياض:

أوضح أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند؛ اختلاف مواقيت غروب الشمس في الرياض، اليوم، بين حدودها الأربعة.

وقال إن أبكرها حدها الجنوبي، وآخرها حدها الشمالي، بفارق ثلاث دقائق، مرجعًا فارق التوقيت بين حدودها الأربعة ووسطها والذي ينبغي أن يؤخذ في الاعتبار إلى حجمها وسعتها الجغرافية الواسعة والكبيرة.

وأضاف في تغريدات عبر “توتير”، في مدينة مليونية مثل الرياض مساحتها شاسعة واسعة تقدر بنحو 85*80كم، فإن فارق التوقيت بين حدودها الأربعة ووسطها يُذكر ويُؤخذ بعين الاعتبار.

وتابع: على سبيل المثال في مثل هذا اليوم تغرب الشمس في: حدها الجنوبي 06:26، ووسطها 06:28، وحدها الشرقي 06:27، وحدها الشمالي 06:29، وحدها الغربي 06:28، بمعنى أربعة مواقيت للعاصمة الرياض نظير حجمها وسعتها الجغرافية، أبكرها حدها الجنوبي، وآخرها حدها الشمالي بفارق ثلاث دقائق، اليوم 11 مايو.

وأوضح “المسند” أن هذه الفروقات تختلف بين شهر وآخر، والسبب في ذلك أن اتجاه الخط الفاصل بين الليل والنهار أحيانًا يشكل زاوية قائمة مع دوائر العرض، وأحيانًا مائلاً باتجاه اليمين، هذا من جهة ومن جهة أخرى النهار أطول من الليل، كلما اتجهنا جنوبًا في فصل الشتاء، والعكس صحيح في فصل الصيف، ومن هنا جاءت الفروقات بين الأشهر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - هل تختلف مواقيت الغروب بين أحياء الرياض؟.. توضيح من «المسند» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق