اخبار السعودية اليوم - إنجاز غير مسبوق في تاريخ الطب السعودي.. 51 مريضاً يستعيدون سمعهم

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توصل – متابعات:

استعاد 51 مريضاً سمعهم بعد زراعة الجهاز العظمي الإلكتروني الحديث في مستشفيات وزارة الصحة بالمملكة، ما يعد إنجازا غير مسبوق يسجل في التاريخ الطبي السعودي الحديث.

وأكد استشاري جراحة وأعصاب الأذن وقاعدة الجمجمة بالوزارة الدكتور حسن الشهري، أن الجهاز حل مبتكر لمعالجة ضعف السمع إضافة إلى علاج أضرار السماعات التقليدية، بحسب “عكاظ”.

وأشار إلى أن النظام يعد الأول من نوعه لزراعة توصيل عظمي نشط في العالم، لعلاج فقدان السمع الناتج عن الالتهابات المزمنة أو التشوهات الخلقية، أو الفقدان المختلط، كما أنه خيار ملائم لمن يعانون الصمم أحادي الجانب.

وقال الشهري: توفر المستشفيات الحكومية الأجهزة مجانا للمرضى، لافتا إلى أن الجهاز ينقل الموجات الصوتية عبر التوصيل العظمي مباشرة نحو الأذن الداخلية، لاحتوائه معالج صوتي صغير مقارنة، مؤكدا أن الجهاز لا تتجاوز قوته 20 نيوتن، كما أنه متاح لأعمار  8-60 عاماً، إذ يثبت في عظم الجمجمة، ويبرمج حسب درجة فقدان السمع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - إنجاز غير مسبوق في تاريخ الطب السعودي.. 51 مريضاً يستعيدون سمعهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق