اخبار السعودية اليوم - ما حكم «السرحان» في الصلاة وكيف نواجهه؟.. الشيخ «المصلح» يجيب (فيديو)

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير:

حث أستاذ الفقه بكلية الشريعة في جامعة القصيم الدكتور خالد المصلح، على ضرورة أن يبتعد المصلي عن كل ما يشغله خلال الصلاة، والحرص على أدائها في مكان يكون فيه القلب حاضراً وبعيداً عن الوساوس التي تقطع حضور القلب خلال الصلاة.

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج “يستفتونك” على قناة “الرسالة”، حيث تلقى الشيخ سؤالا يتعلق بحكم السرحان في الصلاة، وهل تصح صلاة مَن يسرح في الصلاة أم أنها باطلة؟

وقال الشيخ إن كان هذا السرحان من غير اختيار الإنسان بأن تهجم عليه الوساوس ويدفعها فهنا لا إثم عليه بل إنه يؤجر على هذه المدافعة، أم إذا استرسل معها وطلبها فهنا ينقص من أجره بقدر استرساله مع هذه الوساوس.

وأكد في الوقت ذاته ضرورة المعالجة والمبادرة إلى عدم الاسترسال في الصلاة؛ لأنها تضعف حضور القلب وتقتطع من صلاة الإنسان، ما يكون سبباً في نقص أجره وعدم انتفاعه بصلاته على الوجه الذي يرغب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - ما حكم «السرحان» في الصلاة وكيف نواجهه؟.. الشيخ «المصلح» يجيب (فيديو) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق