اخبار السعودية اليوم - أكبر مستودَع دجاج فاسد بالقطيف.. هذا ما وجدته فِرق «التجارة»

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير:

قادت عمليات الرقابة والتحري التي قامت بها الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار لأحد المستودعات في محافظة القطيف ولأكثر من شهرين، إلى ضبط أكثر من 11 ألف كيلو من أصناف الدجاج مجهولة المصدر، وأكثر من 7 آلاف دجاجة بدون بيانات تجارية وتحمل علامات تجارية معروفة، كما تم ضبط 14 عاملاً مخالفاً لأنظمة العمل في الموقع، بالتعاون مع الجهات الأمنية وبلدية المحافظة.

وشملت المضبوطات أكثر من 4 آلاف صحن دجاج وزن 450 كيلوجراماً منتهية الصلاحية، و1928 صحن دجاج مجهول المصدر ولا يحمل أي بيانات تجارية، في بيئة مخالفة لاشتراطات السلامة، بالإضافة لكميات كبيرة تزيد على 200 ألف من الصحون المعدة للتعبئة وملصقات لتزوير التواريخ، ورولات التغليف، والاستيكرات، وتم إتلاف جميع الكميات في الموقع، واستدعاء صاحب المنشأة التجارية لاستكمال الإجراءات النظامية، قبل إحالة ملف القضية للنيابة العامة.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار، مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات وجميع المنشآت التجارية للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع غير مطابقة أو مقلدة أو مغشوشة، ويتم تطبيق العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث يعد بيع أي منتجات مخالفة للنظام مخالفة تستوجب إيقاع غرامة مالية لا تزيد عن مليون ريال أو السجن مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معاً مع إغلاق المنشأة، بالإضافة إلى نشر ملخص الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة، عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - أكبر مستودَع دجاج فاسد بالقطيف.. هذا ما وجدته فِرق «التجارة» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق