اخبار السعودية اليوم - «بليلة» يؤم المصلين بالمسجد الحرام لصلاة الخسوف

صحيفة تواصل 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 2 دقيقتين - 8:47 م, 14 جمادى الأول 1440 هـ, 20 يناير 2019 م

تواصل – مكة المكرمة:

يؤم إمام المسجد الحرام الشيخ الدكتور بندر بليلة، صباح غدٍ الاثنين، المصلين لصلاة الخسوف بالمسجد على توقيت مكة المكرمة في توقيت الساعة 6:33.

وقال الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء وعضو فريق سديم الفلكي ملهم بن محمد هندي، إن ظاهرة الخسوف ستكون خسوفاً كاملاً للقمر يغشى ظل الأرض كامل القمر، ويبدأ القمر في الدخول في ظل الأرض الساعة 6:34 صباح الاثنين 15 جمادى الأولى، ويستمر في الدخول التدريجي حتى يختفي تماماً الساعة 7:41 صباحاً.

وأضاف: يستمر الخسوف الكلي لمدة ساعة ودقيقتين، حتى يبدأ ينجلي في تمام الساعة 8:43 صباحاً ويبدأ القمر بالخروج تدريجياً حتى يخرج تماماً من ظل الأرض الساعة 9:50 صباحاً، بذلك تكون المدة من البداية إلى النهاية ثلاث ساعات و16 دقيقة”.

وأضاف: “بداية الخسوف تصادف بعد صلاة الفجر في مدن السعودية؛ فسيرى سكان المملكة خسوفاً جزئياً بنسب متفاوتة قبل غياب القمر تحت الأفق وشروق الشمس؛ فبينما المنطقة الشرقية لن تشاهد الخسوف، ويرى في الرياض بنسبة 4% مع غروب القمر ويكون في منطقة مكة بنسبة 33% والمدينة 51%، وأكثر نسبة مشاهدة من الخسوف ستكون في الشمال الغربي للمملكة سواحل منطقة تبوك بنسبة 90%”.

وأشار إلى أن هذا الخسوف القمري يعد الأول من اثنين في هذا العام؛ بينما يكون الثاني في منتصف شهر ذي القعدة جزئياً، ويكون مشاهداً من المملكة، وهذا الخسوف عقب كسوف شمسي كلي في 30 ربيع الآخر الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «بليلة» يؤم المصلين بالمسجد الحرام لصلاة الخسوف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق