اخبار السعودية اليوم - «تقويم التعليم» تتيح التسجيل لحضور المؤتمر الدولي لـ«مهارات المستقبل»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 3 دقائق - 12:59 م, 30 صفر 1440 هـ, 8 نوفمبر 2018 م

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن التسجيل لحضور فعاليات المؤتمر الدولي لتقويم التعليم 2018 الذي سيقام خلال الفترة من 26 – 28 ربيع الأول 1440هـ، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بعنوان “مهارات المستقبل – تنميتها وتقويمها” متاح حالياً عبر موقع المؤتمر www.icee.eec.gov.sa .

وأوضح أمين المؤتمر الدكتور فهد بن إبراهيم المقحم، أن الفعالية يشارك فيها 60 متحدثاً من مختلف الجنسيات، عبر 35 جلسة عملية تتناول محاورها الرئيسة: الإطار العام لمهارات المستقبل، وتعليم واكتساب المهارات، وقياس المهارات، والمنهجية المستخدمة في قياس المهارات، التي يندرج تحتها: التحديات التي تواجه قياس المهارات والطرق الإبداعية لقياس المهارات.

وبيَّن أن المؤتمر على مدى ثلاثة أيام سيتطرق إلى تطبيق المهارات في سوق العمل وتشتمل: تنمية المهارات وفقاً لرؤية المملكة – 2030، ودور قطاع التعليم والتدريب، ودور قطاع الأعمال، إضافة إلى مناقشة الممارسات المحلية والدولية الناجحة في مجال تنمية المهارات وقياسها.

وأشار إلى أن المؤتمر يأتي انطلاقاً من رسالة هيئة تقويم التعليم والتدريب والتزامها بمهمة البحث والتطوير، ليُسهم في بناء المعرفة المتخصصة والممارسة الصحيحة في مجال التعليم وتقويمه، وإبراز مهارات المستقبل ذات القيمة المضافة العالية التي تسهم في زيادة الفرص التنافسية في التوظيف وتحقيق النجاح المهني، وتحفيز مؤسسات التعليم والتدريب والتوظيف على تبني البرامج والآليات التي تنمي رأس المال البشري، مما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق