اخبار السعودية اليوم - مواطن يطالب بالتحقيق مع مسؤولين في «مستشفى حكومي» بسبب 3 ساعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 2 دقيقتين - 9:46 ص, 23 صفر 1440 هـ, 1 نوفمبر 2018 م

تواصل- جدة:

«سقط ابني في المدرسة يوم الاثنين سقوطًا عرضيًا نجم عنه كسر يده اليسرى».. بهذه الكلمات بدأ “حامد الجهني” رواية التفاصيل عن الإهمال الذي تعرض له ابنه من مستشفى شرق جدة الأسبوع الماضي، بسبب 3 ساعات انتظار.

وأوضح “الجهني”، أنه بعد ذهابه بابنه إلى مستشفى شرق جدة الأسبوع الماضي، لعلاج ابنه الذي يتلوى من الألم جراء تعرضه لكسر في يده ولكنّ أحدًا لم يلتفت له ولم يتحرك لتهدئة أوجاعه، الأمر الذي دفعه للذهاب إلى مستشفى خاص لعلاجه بقيمة (12.000) ريال.

وتابع: “سقط ابني في المدرسة يوم الاثنين سقوطًا عرضيًا نجم عنه كسر يده اليسرى، ونقله عدد من منسوبي المدرسة إلى أقرب مستشفى لهم، وهو المستشفى الجامعي بجدة، وتم إجراء أشعة سينية له وتقديم مُسكّن له، ونظرًا لأن خدمات العلاج في المستشفى محصورة على منسوبي الجامعة كما قيل لي، فقد ذهبتُ إلى مستشفى شرق جدة، وبعد أكثر من ساعة دخلنا منطقة فرز الحالات ورغم أن حالته طارئة تستلزم التدخل السريع، إلا أننا انتظرنا أكثر من ساعتين”.

وأشار إلى أنه وبمناقشة المسؤولين في المستشفى، أفادوا بأنه يتطلب استيفاء طلبات معالجة الحالة وهذا يتطلب وقتًا كبيرًا، مؤكداً أنه ذهب لمدير الطوارئ وشرح له الأمر، وعندما وقف على حالة ابني قال إنه لم يعثر على ملفه الطبي.

وأضاف: “أمضينا 3 ساعات في المستشفى لكن دون جدوى، كما قمت بالاتصال بهاتف الشكاوى لوزارة الصحة على الرقم 137، وتقدمت ببلاغ رقم 616692 في ذات اليوم الاثنين 13 / 2 / 1440 هـ، ولم تتم إفادتي بما حدث بعده”.

وتابع: ذهبت إلى أحد المستشفيات الخاصة، والتي باشرت حالة ابني سريعًا، وقاموا بمعالجته من خلال زرع شريحة لتثبيت الكسر في يده، وقد كلّفه ذلك – كما قال – دفع مبلغ وقدره (12.000) ريال.

وطالب الجهني، “بالتحقيق مع المسؤولين بالمستشفى حتى لا تتكرر الحالة مع آخرين، كما طالبهم بمعالجة بلاغه على هاتف بلاغات وزارة الصحة، إضافة إلى تحملهم تكلفة علاج ابني في المستشفى الخاص وقدرها (12.000) ريال”، وفقاً لـ”المدينة”.

من جانبها، أوضحت إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية بصحة جدة، أن المريض حضر إلى قسم الطوارئ وكان يعاني من ألم في اليد وتمت مناظرته والكشف عليه من قبل طبيب الفرز، كما كانت علاماته الحيوية مستقرة، وتم عمل الفرز له كحالة مستقرة وتوجهيه بعد ذلك إلى غرفة الانتظار، حتى تتم معاينته عندما يحين دوره وهذا إجراء طبي متعارف عليه، حيث يتم تصنيف الحالات حسب درجة الخطورة ويتم تقديم الخدمة للأكثر احتياجاً أولاً بأول.

وتابعت أنه عندما حان دوره أثناء النداء عليه أكثر من مرة لم يكن متواجداً، مشيرة إلى “أن إدارة تجربة المريض بالمستشفى قد وُضِعَت لاستقبال مثل هذه الشكاوى وترحب بحل جميع الإشكالات؛ سعياً للوصول إلى خدمة تنال رضا المريض”.

وأكدت أن إدارة المستشفى تلتزم التزامًا تامًا بأداء رسالتها ودورها بتقديم الخدمات الطبية للجميع والقيام بواجبها على أكمل وجه، مضيفة: “تحرص صحة جدة على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين و المقيمين، وبما يحقق رضا المستفيدين من خدماتها الصحية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة تواصل ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة تواصل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق