اخبار السعودية اليوم - في 2016.. البحرين الأكثر جذباً للمواطنين تليها الإمارات والكويت

صحيفة تواصل 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل- الرياض:

أعلن مركز ‘‘ماس‘‘ للدراسات والأبحاث، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم الأحد، أن البحرين تصدرت قائمة الدول الأكثر جذباً للمواطنين في عام 2016.

وقال المركز في تقرير إحصائي: ‘‘إن نسبة المسافرين إلى البحرين بلغت 23% من إجمالي عدد السياح السعوديين، بعدد 4 آلاف رحلة جوية شملت أكثر من 30 مليون ليلة سياحية‘‘.

وأضاف التقرير، أن دولة العربية المتحدة، حلت في المركز الثاني بجذب نحو 20% من عدد السعوديين، الذين سافروا في عام 2016، وبعدد رحلات يقارب 3 آلاف رحلة، وقيمة إنفاق تزيد عن 14 مليار ريال.

وأشار المركز إلى أن دولة الكويت، جاءت في المركز الثالث بجذب 12% من السعوديين المسافرين جواً، والذين أنفقوا ما يزيد على 8 مليارات ريال، ثم جاءت بالمركز الرابع، بجذب 9% من عدد السياح السعوديين، وقيمة إنفاق 7 مليارات ريال، فيما جاءت قطر المركز الخامس في القائمة بنسبة 7% من أعداد السعوديين المسافرين، بقيمة إنفاق تقترب من 6 مليارات ريال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - في 2016.. البحرين الأكثر جذباً للمواطنين تليها الإمارات والكويت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق