اخبار اليمن | مليشيا الحوثي تقوم بعملية سطو مسلح على مالك أرضية في إب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٠٦ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٠٧:٠٠ صباحاً (يمن فويس / إب)

قالت مصادر مطلعة أن مسلحين حوثيين اعتدوا على أرضية مواطن في محافظة إب، بتعليمات نافد تابع للمليشيا الإرهابية

 

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين حاولوا السطو على أرضية المواطن بتهديد السلاح، في ظل عمليات نهب منظمة للأملاك الخاصة والعامة في المحافظة الخاضعة للحوثيين.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن نافذاً حوثياً يدعى "مصطفى احمد محمد المتوكل" برفقة أطقم أمنية وعناصر ما يسمى جهاز "الأمن الوقائي" التابعة للمليشيا سطوا على أرضية المواطن "عبدالله سالم" بمنطقة السحول شمال مدينة إب.

 

وبحسب المصادر، فإن مالك الأرض "سالم" وهو مواطن أعزل حاول منع النافذ "المتوكل" من الاستحداث على أرضه فقام مسلحون حوثيون بالاعتداء عليه وإطلاق النار نحوه، وكاد أن يسقط قتيلاً.

 

و لفتت مصادر محلية إلى أن النافذ "المتوكل" لا يملك أي وثيقة تثبت مزاعم أحقيته في الأرض التي يحاول السطو عليها والمملوكة للمواطن "سالم" وثابت عليها منذ عشرات السنين.

 

وسبق أن تعرضت الأرض المذكورة لمحاولات سطو من النافذ "مصطفى المتوكل" وبمساعدة قيادات أمنية تابعة للمليشيا الحوثية في نوفمبر العام 2022 بالقوة وقام أصحاب الأرض بالتصدي لتلك المحاولات وتقدموا بشكوى إلى الجهات الأمنية والقضائية في المحافظة، لكنهم فوجئوا بسجنهم دون مسوغ قانوني.

 

وتدّعي أسرة المتوكل ملكيتها لآلاف القطع الأرضية العامة والخاصة في محافظة إب، بحجة أنها وريثة المملكة المتوكلية (الإمامية) التي أسقطها النظام الجمهوري في العام 1962م.

 

ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي الانقلابية باشرت أسر هاشمية من بينها أسرة المتوكل بالسطو على أملاك الأوقاف وأملاك مئات المواطنين بالقوة في عدد من مديريات المحافظة، وسط تواطؤ من قيادات السلطة المحلية التابعة للمليشيا في المحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق