اخبار اليمن | إحصائية رسمية: وفاة وإصابة نحو 99 نازح بحوادث حريق في مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ١٥ ابريل ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٠ مساءً (يمن فويس / )

كشفت إحصائية رسمية، عن وإصابة نحو 99 نازح إثر حوادث حريق في محافظة مأرب خلال ثلاثة اعوام.

 

وبحسب الاحصائية الني نشرتها الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين اليوم، فقد توفي نحو 31 نازحا واصيب 68 آخرين في حوادث حريق، بمحافظة مأرب منذ مطلع العام 2020 .

 

وذكرت الوحدة التنفيذية أنها سجلت منذ 1 يناير وحتى 13 أبريل 2024 م نحو 34 حريقا شهدتها مخيمات النازحين بالمحافظة ونجم عنها أربع إصابات مؤكدة جميعهم اطفال.

 

واشارت الى تسجيل نحو219 حادثة حريق في مخيمات وتجمعات النازحين بمأرب خلال العام 2023 والتي أسفر عن وفاة 6 نازحين وإصابة ( 22 )آخرين من ضمنهم نساء أطفال.

 

وأرجعت الوحدة التنفيذية أسباب تلك الحوادث المسجلة خلال الأعوام الماضية وعددها (535) حريقا إلى الشبك العشوائي للكهرباء مما يتسبب بحدوث ماس كهربائي بالإضافة إلى انفجار أسطوانات الغاز أو تطاير النيران إلى الخيام .

 

وشددت الوحدة التنفيذية، على ضرورة توعية النازحين بتجنب الأسباب الرئيسية المؤدية لنشوب الحرائق في مساكنهم ..داعية شركاء العمل الإنساني بسرعة التدخل للحد من هذه الحوادث.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق