اخبار اليمن | وزير النقل يطلع على سير العمل بمحطة الحاويات بميناء عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٥٠ مساءً (سبأ نت)

اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، على سير العمل بمحطة الحاويات في ميناء عدن، وإجراءات التفريغ والمناولة عبر أرصفة الميناء وساحات التخزين للحاويات.

 

واستمع وزير النقل، من رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن الدكتور محمد امزربه، الى شرح حول آلية العمل بالميناء ومدى جاهزيته لإستقبال السفن والبواخر..مشيراً إلى أن ميناء عدن البوابة البحرية الرئيسية للبلاد ويتمتع بموقع استراتيجي هام تمكنه من العمل على مدار العام دون توقف وقربه من خط الملاحة الدولي.

 

واوضح وزير النقل، ان الزيارة التفقدية تأتي لمتابعة سير العمل في محطة الحاويات بالميناء خاصة بعد نقل تفتيش السفن إلى ميناء عدن..مؤكداً أن الميناء يشهد تعافياً ونشاطاً ملحوظاً حيث شهد في شهر ديسمبر العام الماضي دخول 12 باخرة، وفي شهر يناير من العام الجاري دخول 14 باخرة ومتوقع زيادة عدد الخطوط الملاحية خلال الايام القريبة القادمة.

 

ولفت الوزير حميد، إلى جاهزية ميناء عدن بجانب القدرات والتجهيزات الفنية والاشراف والمتابعة على سير الحركة الملاحية..مستعرضاً الاجراءات والخطوات التي تمت لتحسين النشاط التجاري..داعياً الخطوط الملاحية وشركات الاستيراد الكبرى تسيير رحلاتهم الملاحية والتجارية للميناء.

 

وأكد وزير النقل، أن هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على البحر الاحمر وخليج عدن والبحر العربي، أثر بدرجة كبيرة على حركة السفن التجارية بالممرات البحرية الدولية ومانجم عنها من ارتفاع في اجور النقل وأسعار التأمين..مشيراً الى ان اليمن ليست وحدها المتضررة جراء ذلك بل دول الاقليم والعالم..داعياً المجتمع الدولي التصدي لهذه الأعمال الارهابية ضد خطوط الملاحة الدولية حفاظاً على مصلحة العالم والممرات الملاحية الدولية.

 

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، ان قطاع النقل البحري في البلاد يمر بظروف استثنائية نتيجة هجمات المليشيات الحوثية الارهابية..مثمناً جهود قيادة وزارة النقل والمؤسسة لمعالجة الصعوبات التي تعيق استمرار العمل الملاحي بميناء عدن والموانئ في المحافظات المحررة.

 

عقب ذلك، ناقش وزير النقل، خلال اجتماع، مع قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن واللجنة المختصة بالتفتيش بميناء عدن، وممثلي من الغرفة التجارية والصناعية والملاحية والجهات المنتدبة بالميناء، سير نشاط اللجنة في الميناء والتحديات التي تواجهها وكيفية التغلب عليها.

 

ووقف الاجتماع، الذي حضره مدراء محطة الحاويات عارف الشعبي، وجمرك المنطقة الحرة رئيس لجنة التفتيش في ميناء عدن محسن قحطان، وأعضاء اللجنة، والغرفة الملاحية طالب سليم، ونائب مدير الغرفة التجارية والملاحية سالم السعدي، أمام عدد من الموضوعات المتعلقة بآلية العمل المشتركة والتنسيق بين الجهات والاطراف العاملة بالميناء لضمان استكمال الاجراءات الخاصة بتسهيل المعاملات و الإفراج السريع عن البضائع وكذا البدء بالترتيبات الخاصة بانشاء نظام النافذة الواحدة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة لتسهيل الحركة التجارية.

 

وشدد وزير النقل، على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في المساهمة بإنعاش الحركة الملاحية في ميناء عدن الاستراتيجي، وتقديم التسهيلات اللازمة بما يتناسب مع الموصفات والمعايير الدولية لما من شانه خلق تعزيز المنافسة مع الموانئ المجاورة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق