اخبار اليمن | تأهيل كوادر من مصلحة الجمارك في مجال مكافحة التهريب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٨:٤٧ مساءً (سبأ نت)

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر مصلحة الجمارك حول مكافحة التهريب البري والبحري والجوي، تنظمها رئاسة مصلحة الجمارك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي في مجال مكافحة التهريب للعام الجاري 2024م.

 

وتهدف الورشة التي تستمر نحو أسبوعين، إلى تأهيل 17 موظفا من رئاسة مصلحة الجمارك ومختلف المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية حول ممارسات التهريب وجهود كشف عمليات التهريب وضبطها والإجراءات اللازم اتخاذها تجاه التهريب والمهربين.

 

وأكد وكيل مصلحة الجمارك الدكتور محمد دهني، حرص المصلحة على تأهيل وتدريب موظفيها وكوادرها في مجال مكافحة التهريب وتزويدهم بالمعلومات والخبرات الدولية في هذا المجال.

 

ومن جانبه استعرض الوكيل المساعد بمصلحة الجمارك لشؤون الضابطة أحمد الحاج، نجاحات وإنجازات مصلحة الجمارك على صعيد مكافحة التهريب خلال العام الماضي 2023م.

 

فيما تطرق المدرب الخبير الدولي الأردني التابع لبرنامج الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة إسماعيل شدارمة، إلى محاور الورشة التي تشمل التحقيق والتحري والكشف واستخدام المعدات ومعرفة أماكن الاخفاء والمتابعة خلال مكافحة التهريب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق