اخبار اليمن | وزارة الأسماك وهيئة المصائد وخفر السواحل يبحثون التنسيق المشترك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٩:٣٨ مساءً (يمن فويس / خاص)

التقى وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي، غازي لحمر، بديوان الوزارة بالعاصمة عدن،

وكيل مصلحة خفر السواحل لشؤون القطاعات، العميد/ سعيد علي أسعد، للوقوف أمام عدد من القضايا المتعلقة بسلامة البحر الاحمر وخليج عدن. 

وجرى بحضور ، رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر م/خالد الشمسي، بحت الية تفعيل التنسيق المشترك بين الوزارة والهيئة والمصلحة، بهدف تعزيز الحماية الأمنية، والعمل على سلامة الصيادين في البحر الأحمر وخليج عدن، لمجابهة الاحداث الاخيرة التي تشهدها المنطفة، نتيجة تداعيات الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي، والتي نتج عنها تهديد الملاحة البحرية، وتعرض حياه الصيادين لمخاطر كببرة. 

 

وناقش الاجتماع تصور حول انشاء غرف عمليات مشتركة، ووضع اليه عمل له في تنظيم دخول وخروج الصيادين اثناء رحلاتهم، وتتبع تنقلاتهم بين المحافظات الساحلية بهدف حمايتهم، والبحت في إيجاد وسائل تنظيم البلاغات لحفظ أمن والسلامة البحرية.

 

كما وقف الاجتماع أمام الجهود الجاري في البحت عن ثمانية صيادين في البحر الأحمر، فقدو بتاريخ 19/12/2023م، حيت تم الاتفاق على مخاطبة كافه الجهات ذات العلاقة، للقيام باستكمال عملية البحث والتحري عن الصيادين المفقودين.

 

وخرج المجتمعون باتفاق علي ان تستمر جهود الحاضرين كل بصفة مرفقة علي متابعة مخرجات الأجتماع للوقوف علي ماتم تنفيده. 

 

شارك في الاجتماع العقيد/ عبدالرحمن محمد عبده، مدير عام العلاقات بمصلحه خفر السواحل، واحمد فدعق، مدير عام الرقابة والتفتيش البحري، والنقيب/ خالد عبد الحبيب مدير عام القطاع بخفر السواحل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق