اخبار اليمن | الأكثر شعبية في إسرائيل.. أغنية تدعو لقتل بيلا حديد وسحق غزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٣:٠٠ صباحاً (يمن فويس: العربية)

 

حققت أغنية راب إسرائيلية جديدة، دعت إلى سحق قطاع غزة، وقتل عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني بيلا حديد الصدارة في قائمة الأغاني الأكثر شعبية في إسرائيل.

فقد حققت الأغنية التي قام بأدائها الثنائي Ness Ve Stilla، (واسمهما الحقيقي نيسيا ليفي ودور سوروكر) مشاهدات عالية وصلت إلى حوالي 5 ملايين مشاهدة على قناة "يوتيوب" في أسبوعين.

وعنوان الأغنية "شربو دربو" ويعني "بالسيوف والضربات" بالعبرية، وهي دعوة للجيش الإسرائيلي لسحق قطاع غزة، وفق ما نقلته صحيفة "timesofisrael".

وتنادي الأغنية لوحدات الجيش الأكثر شهرة، جولاني، جفعاتي، وغيرها، إلى الهجوم على قطاع غزة، وكتابة أسماء القتلى الإسرائيليين في عملية 7 أكتوبر على القنابل المستخدمة لقصف القطاع.

كما دعت الأغنية إلى قتل كل بيلا حديد، والمغنية الأميركية دوا ليبا لدعمهم الفلسطينيين بعد وقت قصير من بدء الحرب في غزة.

هنية والضيف وحسن نصر الله

كذلك، ذكر مغني الراب أسماء قادة حماس إسماعيل هنية ومحمد الضيف إضافة إلى زعيم حزب الله اللبناني، قائلين: "كل كلب يحصل على يومه".

لتكمل المغنية قائلة "من أجل أمي وأبي، وعائلتي وأصدقائي.. دعونا نكتب أسمائهم على القنابل المرسلة إلى غزة".

وهذه ليست أول أغنية تدعو إلى قتل اسماعيل هنية ومحمد الضيف، فقد سبقها عدة أغاني ربما أبرزها انتشرت بلحن أغنية مصرية مشهورة لأحمد عدوية حيث ظهرت مغنية إسرائيلية وهي تغني أمام عدد من جنود الجيش الإسرائيلي، بلحن "يا بنت السلطان"، قائلة " يا يحيى السنوار" متمنية الموت لرئيس الجناح السياسي في حركة حماس وجميع أهالي غزة.

أما بيلا حديد، يعرف عنها أنا تؤيد علناً القضية الفلسطينية، ما دفع وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى تسميتها "عدوة إسرائيل" في منشور سابق له عبر منصّة "إكس".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق