اخبار اليمن | فيما السكان مهددون بمجاعة وشيكة.. غزة تتحول لمدينة أشباح!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٤:٠٠ مساءً (يمن فويس: العربية)

 

كشف المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عدنان أبو حسنة أن شمال قطاع غزة أصبح "مدينة أشباح"، محذراً من أن السكان يقتربون من "مجاعة" إذ استمرت الأوضاع بهذا التدهور.

وأضاف أبو حسنة أن ما حدث "كأنه زلزال ضخم ومميت ضرب المدينة. حدث انهيار كامل على المستويات كافة، وحدث تدمير كبير للبنى التحتية، ولخطوط الصرف الصحي، وخطوط الاتصالات، وإمدادت المياه، وحتى المباني"، فى تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي.

إلى ذلك حذر أبو حسنة من أن قطاع غزة "بات على شفا مجاعة إذ استمرت الأوضاع بهذا التدهور الكبير، فالمساعدات قليلة والناس لا تملك مالا تشترى به والأشياء غير موجودة بالأسواق وإن وجدت فإن أسعارها خيالية".

وأشار المسؤول في الأونروا "هذه المشاهد أصبحت جلية الآن وأكثر وضوحا بعد الدخول في فترة الهدنة الإنسانية".

كما أكد أن عشرات من شاحنات المساعدات وصلت إلى شمال قطاع غزة، وإلى مدينة غزة خلال أيام الهدنة، كما وصلت شحنات إلى مراكز الإيواء التابعة للأونروا فى الشمال والتى تستضيف ما لا يقل عن 100 ألف شخص.

وأوضح أبو حسنة أن الأونروا "أدخلت بالأمس ولأول مرة شاحنة وقود واحدة إلى شمال غزة لتشغيل آبار المياه والعيادات التي بقي بها بعض أطقم الأونروا"، مضيفا أن الهلال الأحمر الفلسطيني أدخل أيضا أمس شاحنة وقود إلى شمال القطاع.

كذلك دخل أيضا وقود إلى شركات الاتصالات لتشغيل شبكاتها في مدينة غزة وشمال القطاع.

وأكد أبو حسنة أن "هناك خططا أيضا لإيصال الوقود إلى البلديات في شمال قطاع غزة من أجل تشغيل محطات المياه ومحطات الصرف الصحي قريبا جدا ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق