اخبار اليمن | هل هدف غارناتشو هو الأجمل في تاريخ الدوري الإنجليزي؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٩:٠٠ صباحاً (يمن فويس: صحيفة أخبار اليوم)

 

خلال استطلاع رأي العام الماضي، عن أجمل هدف بالدوري الممتاز الإنجليزي، تم اختيار هدف الفوز الذي سجله واين روني نجم مانشستر يونايتد السابق في مرمى الغريم سيتي خلال مواجهة الديربي عام 2011، لكن يبدو أن المراقبين يمكنهم أن يبدلوا آراءهم بعد مشاهدة الهدف المذهل الذي سجله الأرجنتيني الواعد أليخاندرو غارناتشو في انتصار يونايتد على إيفرتون 3 - صفر الأحد.

وسجل اللاعب البالغ عمره 19 عاماً هدف الافتتاح عندما قابل تمريرة عرضية من ديوغو دالوت بتسديدة خلفية طائرة في الزاوية اليمنى العليا العكسية لمرمى الحارس جوردان بيكفورد، لتنعقد مقارنات فورية بهدف مهاجم يونايتد السابق روني.

وقال غاري نيفيل قائد يونايتد السابق والذي كان يعلق على اللقاء لمحطة «سكاي سبورتس»: «لا أستطيع أن أصدق ذلك. لا أعتقد أنني كنت في ملعب رأيت فيه ركلة خلفية بهذه الجودة، كنت هناك في اليوم الذي سجل فيه روني هدفه في قمة مانشستر، لكن هدف غارناتشو يفوق الخيال». ووافقه زميله بالاستديو التحليلي روي كين الرأي، مؤكداً أن هذا الهدف هو الأجمل بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز. حتى شون دايك مدرب إيفرتون تعجب مما وصفه بأنه «هدف العمر».

من جهته، قال الدولي البرتغالي برونو فرنانديز قائد مانشستر يونايتد، إن الهدف الرائع الذي سجله زميله غارناتشو يثبت أن المراهق الأرجنتيني يمكن أن يصبح لاعباً مميزاً.

ومنح غارناتشو جماهير نادي «الشياطين الحمر» لمحة ساحرة عن إمكاناته الهائلة، وأظهر براعة وتقنية رائعتين، الأمر الذي دفع زميله فرنانديز للتحدّث عن قدرته على أن يصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم. وقال قائد يونايتد: «هو أمر مدهش. شيء من خارج هذا العالم، على ما أعتقد».

واحتفل غارناتشو بهدفه على طريقة نجم يونايتد السابق والنصر السعودي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات.

وحذّر فرنانديز من أنه من السابق لأوانه الإشارة إلى أن الأرجنتيني الواعد يمكنه محاكاة مسيرة رونالدو الرائعة، لكنه يتوقع أشياء عظيمة من غارناتشو، الذي ضمه يونايتد لأكاديميته عام 2020 قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتابع فرنانديز: «من المحتمل أنه يشاهد كثيراً من مقاطع الفيديو الخاصة بكريستيانو! نعلم جميعاً أنه معجب به كثيراً. لا تزال أمامه طريق طويلة ليصبح مثل كريستيانو لكنه يسير على خطاه»، وأضاف: «يريد أن يكون شخصاً مميزاً في عالم كرة القدم، وأعتقد أن لديه القدرة على القيام بذلك، لكن عليه أن يفعل أكثر من هذا الهدف».

من جهته، أعرب المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ عن شعوره بالدهشة والفرح عند مشاهدته هذا الهدف الفريد من نوعه، لكنه أكد أن من السابق لأوانه مقارنة لاعبه الشاب بأمثال واين روني وكريستيانو رونالدو.

وقال تن هاغ عقب اللقاء: «لا يزال هناك كثير من المباريات المتبقية في الموسم، لكن ربما يكون هذا هو هدف الموسم بالفعل. كان هدفاً لا يصدق... غارناتشو نفسه لا يصدق أنه سجل هذا الهدف». وقال غارناتشو: «لم أعرف كيف سجلت الهدف، لقد سمعت الجماهير تقول - يا إلهي - إنه أحد أفضل الأهداف التي سجلتها، أنا سعيد للغاية».

وقال تن هاغ الذي تعرض للإيقاف خلال مواجهة إيفرتون وراقب اللقاء من المدرجات: «لكي يسير غارناتشو على هذا النحو عليه أن يعمل بجدية كبيرة، وأن يفعل ذلك بثبات. إنه يتمتع بالتأكيد بإمكانات عالية للقيام ببعض الأشياء المذهلة. هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها هذا. لكن إذا كنت تريد أن تصبح لاعباً مثل روني أو رونالدو، فعليك أن تسجل 20 أو 25 هدفاً بالدوري الإنجليزي الممتاز».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق