اخبار اليمن | فرض عقوبات أميركية على المستوطنين الإسرائيليين.. ومذكرة مسربة تكشف التفاصيل!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٥:٠٠ صباحاً (يمن فويس: العربية)

 

مع ارتفاع منسوب العنف في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر، وتصاعد هجمات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين، بدأ القلق ينتاب البيت الأبيض.

ما دفع الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الطلب من كبار المسؤولين في إدارته، البدء بفرض عقوبات وحظر التأشيرات على المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين الذين يهاجمون الفلسطينيين ويشردونهم من أراضيهم وبيوتهم في الضفة، وفق ما كشفت وثيقة داخلية.

فقد وجهت مذكرة صادرة عن كبار الوزراء والمسؤولين في الإدارة الأميركية، مثل وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزيرة الخزانة جانيت يلين يوم الجمعة الماضي إلى وكالاتهم تطلب منها وضع بعض الخيارات من أجل اتخاذ إجراءات سريعة ضد المسؤولين عن تنامي العنف في الضفة الغربية، وفق ما أفادت صحيفة بوليتيكو.

ومن ضمن تلك الاجراءات عدم منح المنتهكين تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة.

أما تعريف هؤلاء المنهكين فتم بشكل دقيق في المذكرة، إذ شملت كافة الأشخاص أو الكيانات التي "شاركت بشكل مباشر أو غير مباشر حتى في أعمال أو سياسات تهدد أمن أو استقرار الضفة الغربية".

تهديد خطير للسلام

كما شملت كل من ينتهج أو يقترف "أعمال ترهيب للمدنيين في الضفة وأكدت المذكرة أن بايدن يرى أن قضية عنف المستوطنين تشكل تهديدًا خطيرًا للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وتزعزع الاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أميركي مطلع إن إصدار هذا التوجيه جاء بعد نقاش مكثف حول الموضوع، حيث قدم مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ونائبه جون فاينر مداخلاتهم المباشرة خلال عملية نقاش داخلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق