اخبار اليمن | رغم تزايد الدعوات لحماية المدنيين.. مستشفيات غزة في قلب القتال!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٩:٤٥ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

تتزايد الدعوات إلى ضبط النفس في مواجهة تصاعد حدة القتال حول المستشفيات في غزة، مع دخول الحرب التي شنّتها إسرائيل ردا على هجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول أسبوعها السادس السبت.

 

وتواصل قتال عنيف بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين من حركة حماس في محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وهو الأكبر في القطاع، وفق ما أفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

 

وذكرت منظمة "أطباء بلا حدود" غير الحكومية صباح السبت على منصة (إكس) أنه "خلال الساعات الماضية، اشتدت الهجمات على مستشفى الشفاء"، مشيرة إلى وضع "كارثي" داخل المؤسسة.

 

والجمعة، أعلنت حكومة "حماس" مقتل 13 شخصا على الأقل وإصابة عشرات في قصف على مجمع "الشفاء" حيث لجأ مدنيون، كما هي الحال في مستشفيات أخرى في المنطقة.

 

وقال الممرض في المستشفى ماهر شريف المتعاون مع منظمة "أطباء بلا حدود" إن "المشهد مرعب.. رأيت جثثا، بينها نساء وأطفال".

 

وحذّر المدير العام لمنظّمة الصحّة العالميّة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس الجمعة من أنّ النظام الصحّي في غزّة "منهك تماما"، مجددا دعواته إلى وقف إطلاق النار.

 

وقال "يستحيل وصف الوضع على أرض الواقع: أروقة مستشفيات مكتظة بجرحى ومرضى وأشخاص يحتضرون، مشارح مكتظة، عمليات جراحية دون تخدير، عشرات الآلاف من اللاجئين".

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق