اخبار اليمن | رغم التوغل البري الإسرائيلي في غزة.. مفاوضات المختطفين مستمرة حتى الآن! (تابع)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الساعة ٠٩:٠٠ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

كشف مسؤول قطري لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن "المفاوضات لإطلاق سراح المختطفين لدى حركة حماس في قطاع غزة مستمرة"، رغم أن التوغل البري الإسرائيلي "أدى إلى تعقيدها".

 

وقال شخص مطلع على المفاوضات: "إنهم ما زالوا يتحدثون، لكن ليس بنفس الوتيرة التي كانت عليها (المحادثات) يومي الخميس والجمعة".

 

وتتوسط قطر، الدولة الخليجية التي تستضيف المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، في مفاوضات للوصول لصفقة تشمل إطلاق سراح المختطفين.

 

وقال 3 أشخاص مطلعين على المفاوضات، إن الوسطاء "كانوا متفائلين" خلال الأسبوع الماضي بأنهم على وشك التوصل إلى اتفاق تفرج بموجبه حماس، التي تسيطر على غزة منذ عام 2007، عن "جميع المختطفين المدنيين".

 

والجمعة، بدد قرار إسرائيل بشن هجوم بري موسع على غزة الآمال في التوصل إلى اتفاق وشيك، كان من شأنه أن يشمل موافقة إسرائيل على وقف قصفها للقطاع لمدة 5 أيام، والسماح بدخول الوقود والمساعدات الأخرى إلى القطاع، بحسب مصادر الصحيفة البريطانية ذاتها.

 

واختطفت حماس، الحركة المصنفة على قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة وعدد من الدول، 239 من المدنيين والعسكريين خلال هجومها في 7 أكتوبر على إسرائيل، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص أغلبهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق