اخبار اليمن | مأرب: الوكيل الفاطمي يشيد بالأدوار النظالية والوطنية لفقيد الوطن أحمد مفتاح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة ، ٠٢ يونيو ٢٠٢٣ الساعة ٠٤:٥١ مساءً (يمن فويس: خاص)

 

أشاد وكيل محافظة علي محمد الفاطمي بالنظال والادوار الوطنية السياسية والإدارية والاجتماعية لفقيد الوطن احمد علي عبدالله مفتاح نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان ورئيس القطاع الشبابي والطلابي بفرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة عضو اللجنة الدائمة الرئيسية، والذي وافاه الاجل مع والديه في حادث مروري مع والديه في المملكة العربية السعودية اثناء عودته الى ارض الوطن بعد أدائهم شعائر العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

جاء ذلك خلال الفعالية التأبينية لاربعينية الفقيد التي أقيمت اليوم بالمحافظة وسط حضور رسمي وشعبي واسعين في مقدمتهم نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب ووكيل وزارة الاعلام احمد ربيع ووكيل المحافظة عبدالله احمد الباكري ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وقيادات فروع الأحزاب السياسية ومشائخ وشخصيات اجتماعية وازنة في المحافظة وقيادات منظمات مجتمع مدني واسرة الفقيد وأصدقائه ومحبيه.

وأشار الوكيل الفاطمي الى دور الفقيد السياسي في المعركة الوطنية والاسهام في توحيد صفوف القوى السياسية في المحافظة خلف القيادة للدفاع عن الجمهورية والمحافظة ودوره النظالي في مواجهة مليشيا بالقتال في الجبهات واسناد الجيش الوطني والمقامة ومقارعة المليشيا بالفكر والاعلام والحوار السياسي داخليا وخارجيا.

مؤكدا على حاجتنا في المرحلة الراهنة بالاستمرار على درب الفقيد في توحيد الصفوف والقوى السياسية والجبهة الداخلية لمواصلة المعركة الوطنية للحفاظ على مكتسبات ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر واستعادة مؤسسات الدولة والالتفاف خلف القيادة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي.

ناقلا تعازي قيادة السلطة المحلية الى اسرة الفقيد ومحبية وكافة أبناء محافظة مأرب، كون الفقيد خسارة كبيرة للوطن أولا وللمحافظة ثانية،حيث كان الفقيد رغم صغر سنه له فكر سياسي متقد ورؤية ثاقبة ونشاط وتحرك سباق وله بصمات اجتماعية وإدارية جلية .. كما داعيا الله تعالى ان يتوسع الفقيد ووالديه بالرحمة والمغفرة، وكافة شهداء الوطن، والشفاء لجرحى الجيش والمقاومة الذين يذودون عن الوطن، والحرية للمختطفين في سجون مليشيا الحوثي وفي مقدمتهم السياسي محمد قحطان.

كما القيت في الفعالية كلمات عن اسرة الفقيد القاها شقيه الدكتور محمد علي مفتاح وعن أصدقائه وزملائه القاها نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة سعود اليوسفي، وعن القوى والأحزاب السياسية القاها سكرتير اول فرع الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة ناجي الحنيشي، تطرقت في مجملها الى مناقب الفقيد وادواره الوطنية السياسية والإدارية والاجتماعية، ونظاله من اجل الوطن وشرعيته الدستورية ومكتسبات ثورتي سبتمبر واكتوبر وحرية وكرامة المواطنين ضد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران والاجندة الإيرانية تجاه ودول الجوار.

لافتين الى رؤيته الثاقبة والسباقه لكل الرؤى السياسية لخطر هذه المليشيا وهي مازالت في جبال صعدة وعند توسعها وتحركاته لتوحيد الصفوف خاصة في محافظة مأرب واصطفافه بسلاحه لمواجهتها في مطارح نخلا والسحيل عقب احتلالها العاصمة وانقلابها على الشرعية، وارائه واطروحاته النيرة رغم صغر سنه تجاه التطورات وما يجب عمله من قبل كافة القوى المحلية والرسمية والشعبية والحزبية.

كما تناولت دوره النضالي في الجبهات وتحركاته لاسناد الجبهات بالرجال والعتاد والمؤن وغيرها الى جانب اسنادهم سياسيا واعلاميا وفكريا.. وادواره الاجتماعية في حل الخلافات وإصلاح ذات البين وتوحيد الصفوف ومناصرة المظلومين ومقارعة الاختلالات والمخالفات أينما وجدت.

مجددين العهد على حمل الرؤية والراية التي كان يحملها الفقيد والسير على دربه في المعركة الوطنية لاستعادة مؤسسات الدولة والقضاء على مليشيا الحوثي وارهابها واجندتها الإيرانية، وبناء دولة اليمن الاتحادية وتعزيز دور وحقوق محافظة مأرب.

كما جرى خلال الفعالية عرض فلما وثائقيا عن الفقيد تضمن حياته ونشأته وشهادات اقربائه وأصدقائه وقيادات في السلطة المحلية والجيش الوطني وقيادات إدارية وشخصيات اجتماعية لسرد الكثير من المواقف النضالية والوطنية والاجتماعية والسياسية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق