اخبار اليمن | وزير الإعلام يطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي لرفع القيود على حركة السلع والبضائع بين المحافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ٠١ يونيو ٢٠٢٣ الساعة ٠١:١٥ صباحاً (يمن فويس: سبأنت)

 

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن مليشيا الإرهابية التابعة لايران، تواصل احتجاز مئات القواطر المحملة بمادة الدقيق والقادمة من محافظة ، في منفذ الراهدة، ومنعها من العبور إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها، في محاولة لحصر الاستيراد عبر ميناء ، متسببة بخسائر فادحة للتجار، وارتفاع قيمة السلعة في الأسواق المحلية".

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن ما تقوم به مليشيا من منع تدفق مادة الدقيق، امتداد لسياسة التجويع والافقار التي تنتهجها بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتأكيد على مسئوليتها عن تردي الأوضاع الانسانية.

وأشار الارياني الى. إن مليشيا الحوثي عمدت إلى استغلال الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لضمان انسيابية تدفق المنتجات واستقرار أسعار السلع الاساسية، لتحقيق مكاسب مادية، وفرض مزيد من القيود على التجار، واحتكار استيراد السلع الاساسية عبر شركات استيراد وتجار تابعين لها.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بادانة الممارسات الحوثية التي تنذر بتداعيات اقتصادية كارثية على القطاع الخاص، وتفاقم المعاناة الانسانية، وممارسة ضغوط حقيقية على المليشيا لرفع كافة القيود التي تفرضها على تدفق السلع وحركة البضائع بين المحافظات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق