اخبار اليمن | منعت وصولها إلى مناطق سيطرتها.. : مليشيا الحوثي تواصل احتجاز شاحنات محملة بالدقيق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٣٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٥:٠٠ مساءً (يمن فويس: صحيفة أخبار اليوم)

تواصل ، احتجاز عشرات الشاحنات المحملة بمادة الدقيق المحلي وتمنعها من المرور إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر مطلعة، إن ميليشيا الحوثي تواصل منع إدخال الشاحنات المحملة بمادة الدقيق، إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع قيود تفرضها على التجار بهدف الاستيراد عبر ميناء غربي البلاد.

وأضافت المصادر، أن الشاحنات لا تزال محتجزة في منفذ" الراهدة "ومنافذ أخرى استحدثتها الميليشيات بعدد من المحافظات.

وأشارت المصادر، إلى أن الدقيق المحتجز هو دقيق محلي (" السنابل "و" البركة ") وغيرها من مادة الدقيق المحلي القادم من العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد، دون إبداء أسباب واضحة لعملية المنع التي وصفها التجار بأنها عملية" تعنت متعمدة ".

وبحسب المصادر، فإن الميليشيات بررت عملية المنع بأنها تنفيذا لتوجيهات قيادات الميليشيات والتي تقول بأنها جاءت من وزارة التجارة والصناعة الخاضعة لسيطرتها بصنعاء.

وأفاد عدد من التجار، بأن احتجاز مادة الدقيق على متن الشاحنات، يحملهم خسائر كبيرة جراء عملية التأخير من "مصروفات "وهو الأمر الذي قد ينعكس على سعر السلعة في السوق المحلية.

وأشار التجار إلى أن بضاعتهم معرضة للتلف خصوصا وأن عملية التوقيف والحجز المستمرة جاءت بالتزامن مع موسم الأمطار.

ولفت التجار إلى أن شاحنات أخرى محتجزة في منافذ" نهم بصنعاء، وعفار بالبيضاء "، وسط مطالبات بوضع حد لمعاناة التجار المتكررة بين الفينة والأخرى.

ويوم الجمعة الماضية، أكد الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية، تعرض الشاحنات التجارية المحملة بمختلف البضائع لعمليات حجز متواصلة لأسابيع طويلة في منافذ المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات، الأمر الذي يكلفهم خسائر مادية كبيرة، مشيرا إلى أن ممارسات ميليشيا الحوثي تدمر الشركات الوطنية وتعتبر كارثة اقتصادية ستدمر القطاع التجاري في البلاد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق