اخبار اليمن | بشكل همجي أرعن.. قيادي حوثي يشهر السلاح بوجه موظف جامعي في صنعاء!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٢٨ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٨:٠٠ صباحاً (يمن فويس: المصدر أونلاين)

 

قال مصدر أكاديمي، إن قياديا حوثيا، فرضته الميليشيا نائبا لرئيس (حوثي) جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، اعتدى بالضرب وإشهار السلاح الأبيض على أحد الموظفين العاملين في الجامعة.

وأضاف المصدر لـ "المصدر أونلاين" أن القيادي الحوثي "عبد العزيز الحاج" المعين من قبل الحارس القضائي نائبا لرئيس جامعة العلوم، قام اليوم السبت، بالاعتداء على الموظف في الجامعة "توفيق ردمان"، بالضرب وإشهار السلاح الأبيض (الجنبية) عليه محاولا طعنه.

وأشار المصدر إلى أن الموظف الذي تم الاعتداء عليه يعمل مدير لمكتب عادل المتوكل المعين من الحراسة القضائية التابعة للميليشيا، رئيسا لجامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء التي تسيطر عليها الجماعة منذ سنوات.

ووفق ما تحدث به المصدر الأكاديمي فإن "هذا هو الاعتداء العاشر الذي يتعرض له الموظفون في الجامعة من قبل الحاج منذ تعيينه من قبل سلطة الميليشيا في يوليو 2022م".

ودعا المصدر جميع النقابات والجهات الحقوقية إلى التنديد بالاعتداءات الحوية المتكررة على الموظفين في جامعة العلوم والعاملين في المؤسسات التعليمية الأخرى الواقعة تحت نفوذ الميليشيا.

القيادي الحوثي "الحاج" ينتمي الى محافظة صعدة، وكان سابقا مندوب الحارس القضائي في جامعة العلوم، وبسبب خلافات أجنحت الميليشيا على موارد الجامعة، قذفت به موجة الصراعات السلالية، إلى منصب نائب رئيس الجامعة المعين أيضا من قبل الميليشيا، عادل المتوكل (جناح الحوثيين في صنعاء).

ويقول جناح الميليشيا (فرع صعدة) إن المتوكل فشل في إدارة الجامعة، ولهذا قامت بتعيين "الحاج" الذي يأتمر بأمر مدير مكتب المشاط، "حامد"، ويعتبر حاليا الذراع الطولى في الجامعة.

ومنذ فرضه نائبا لرئيس الجامعة، شدد الحاج الخناق على الموظفين في الجامعة، حيث عمل على تخفيض الرواتب وإيقاف الحوافز الى جانب رفض قرارات وتوجيهات ومعاملات يصدرها رئيسه المتوكل، كما قام بإضافة مواد أخرى تابعة للحوثيين على المناهج الدراسية، وفرضها على الطلاب في كافة التخصصات.

والقيادي الحوثي الحاج، يعمل أيضا رئيسا لجمعية الإصلاح المنهوبة في صنعاء، وقالت مصادر مطلعة لـ"المصدر أونلاين" إنه يتعامل باستعلاء وعنصرية بغيضة مع كافة الموظفين والأكاديميينـ الى جانب اعتداءاته المتكررة والتهكم عليهم بألفاظ نابية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق