اخبار اليمن | بعد أن زادت جرائمها.. إدانات حقوقية لحصار مليشيا الحوثي لأبناء هذه المنطقة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٢٧ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٨:٠٠ صباحاً (يمن فويس: أوام أونلاين)

 

 

أدانت منظمة "ميون" لحقوق الإنسان، الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الإرهابية بحق أبناء مديرية الحشاء بمحافظة .

وقالت "ميون" إن مليشيات الحوثي نفذت حملة بعشرات الآليات ومئات المسلحين ضد أبناء مديرية الحُشأ ،وفرضت حصارا على عدد من قرى المنطقة . واكدت ان المليشيا اختطفت 72 مواطنا بينهم 15 طفلا، ومنعت دخول الغذاء إلى السكان في القرى المحاصرة.

وأشارت إلى ان المليشيا تختطف كل من يحاول مغادرة المنطقة،وسط تهديدات قائد الحملة الحوثية بمداهمات مرتقبة لمنازل المواطنين.

وذكرت المنظمة أن الانتهاكات المستمرة بحق المواطنين جاءت بسبب رفضهم سيطرة مليشيا الحوثي "على حاجز مائي في منطقتهم وحفر بئر ارتوازية لتزويد المواقع العسكرية المستحدثة ومبنى إدارة الأمن بالمياه في منطقة تعاني شحة مياه، يعتمد أهاليها على آبار مياه سطحية يخشون جفافها بسبب هذه الإجراءات غير المدروسة".

واعلنت المنظمة تضامنها مع ضحايا القمع والتنكيل جراء الحملة الحوثية، داعية مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والناشطين لإدانة تلك الممارسات القمعية بحق سكان القرى المحاصرة والعمل على فك الحصار والسماح بدخول الغذاء للمحاصرين وإطلاق سراح جميع المختطفين فورا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق