اخبار اليمن | لسبب مخيف.. مليشيا الحوثي تعتقل أكثر من 70 مواطن بهذه المحافظة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة ، ٢٦ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٠٠ مساءً (يمن فويس: كريتر سكاي)

 

تواصل جماعة الإرهابية، منذ  أيام، فرض حصار مطبق على قرى في الحشاء شمالي ، بالتزامن مع حملة اختطافات واعتقالات واسعة لأبناء القرى بينهم أطفال.

وأفادت مصادر ، عن حصار مطبق تفرضه جماعا الحوثي على سكان قرى المعاهرة وحبيل المكيدم والخرابة، شمالي الضالع، مشيرة إلى اختطاف ، 72 مواطنًا بينهم 15 طفلًا.

وفي بيان لها، عبّرت منظمة ميون لحقوق الانسان، عن إدانتها بأشد العبارات، واستنكارها هذه الانتهاكات التي أقدمت عليها الحملة المكونة من عشرات الآليات العسكرية ومئات المسلحين على الثلاث القرى في مديرية الحشاء.

وأكدت، أن الحملة التي أطلقتها المنطقة العسكرية الرابعة لجماعة الحوثي أقدمت أيضًا على "منع دخول الغذاء إلى السكان في القرى المحاصرة واختطاف كل من يحاول مغادرة المنطقة، في ظل تهديدات أطلقها قائد الحملة بمداهمات مرتقبة للمنازل من قِبل وحدات (الزينبيات) المسلحة".

وأوضحت ميون أن هذه الانتهاكات التي لحقت بالمدنيين، سببها تعبيرهم عن رفضهم سيطرة جماعة الحوثي على حاجز مائي في منطقتهم وحفرها بئرًا ارتوازية لتزويد المواقع العسكرية المستحدثة ومبنى إدارة الأمن بالمياه، مشيرة إلى أن المنطقة "تعاني شحة مياه حيث يعتمد أهاليها على آبار مياه سطحية يخشون جفافها بسبب هذه الإجراءات غير المدروسة".

وأعلنت المنظمة عن تضامنها مع ضحايا القمع والتنكيل جراء هذه الحملة العسكرية، داعية في الوقت نفسه مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة، والمنظمات الحقوقية والناشطين، إلى إدانة هذه الممارسات القمعية بحق سكان القرى المحاصرة، والعمل على فك الحصار، والسماح بدخول الغذاء للمحاصرين، وإطلاق سراح جميع المختطفين فورًا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق