اخبار اليمن | الكشف عن خطوات استخراج تصريح دخول مكة المكرمة لغير السعوديين إلكترونيًا!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٢٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ١٠:٤٠ صباحاً (يمن فويس: وطن الغد)

 

أعلنت الحكومة السعودية عن منع المقيمين من غير السعوديين من دخول العاصمة المقدسة “مكة المكرمة” بالتزامن مع اقتراب موسم الحج، وللدخول يجب عليهم استخراج تصريح دخول مكه المكرمه وهذا يتم بشكل إلكتروني من خلال منصة أبشر، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم خطوات إصدار التصريح والشروط اللازمة توافرها لدى الشخص لكي يحصل على التصريح من خلال منصة أبشر.

شروط استخراج تصريح دخول مكة المكرمة

من جانبها أعلنت 

السعودية

 عن الشروط اللازمة توافرها لدى المقيمين من غير السعوديين الذين يرغبون في الحصول على تصريح من أجل دخول مكة المكرمة خلال الفترة المقبلة، وتشمل الشروط ما يلي:

يمتلك المقيم حاليًا تصريح إقامة ساري المفعول خلال فترة التقديم لاستخراج التصريح.

 

 

التواجد داخل المملكة العربية السعودية أثناء التقديم للحصول على التصريح.

خدمة إصدار تصاريح دخول مكة المكرمة مسمومة فقط خلال موسم الحج.

الشروط السابقة قابلة للتغيير وفقا لتوجيهات المديرية العامة للجوازات السعودية.

منع المقيمين من دخول مكة بدون تصريح

أعلن الأمن العام في المملكة العربية السعودية أنه تنفيذاً للتعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول غير السعوديين الذين يريدون الدخول إلى مكة المكرمة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، سوف يُجرى تنفيذ قرار منع دخولهم إلى العاصمة المقدسة بدون تصريح بداية من يوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر شوال 1444.

 

 

وهذا القرار ينطبق على المقيمين غير السعوديين الذين يرتبطون بوظائف مقرها العاصمة المقدسة، وكذلك أسر المقيمين وأيضًا غير السعوديين الذين سيعملون في الوظائف الموسمية في الحج لهذا العام.

خطوات استخراج تصريح دخول مكه المكرمه

يمكن استخراج التصريح لدخول مكة المكرمة بالنسبة لغير السعوديين المقيمين في المملكة عبر منصة أبشر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

أولاً تسجيل الدخول إلى 

منصة أبشر

ادخل إلى أيقونة الخدمات الالكترونية.

انتقل إلى خدمات أفراد الأسرة.

 

 

ادخل إلى أيقونة الخدمات الالكترونية.

انتقل إلى خدمات أفراد الأسرة.

اختيار تصريح الدخول لمكة المكرمة.

اضغط على إصدار التصريح.

الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية أن تسمح لأي مقيم غير سعودي من دخول مكة من يوم تنفيذ القرار وحتى انتهاء موسم بدون الحصول على تصريح من منصة أبشر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق