اخبار اليمن | البوندسليجا تدخل مرحلة الحسم.. وصراع ساخن في القمة والقاع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ٢٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٨:٣٤ صباحاً (يمن فويس: صحيفة أخبار اليوم)

  يستمر الصراع الشرس بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند على لقب الدوري الألماني، في الوقت الذي تتصارع فيه أندية أخرى على البطاقات المؤهلة للبطولات الأوروبية، بجانب الصراع المصيري بين أندية القاع لتجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية، وفي الجولة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من البوندسليجا يخوض بايرن ميونخ مواجهة حاسمة أمام ضيفه لايبزيج يوم السبت وبعدها بـ24 ساعة يلتقي بوروسيا دورتموند ضيفه أوجسبورج.

ويتصدر النادي البافاري جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 68 نقطة بفارق نقطة واحدة عن دورتموند الوصيف.

وسيكون بإمكان بايرن أن يحسم اللقب الحادي عشر على التوالي في الدوري الألماني إذا فاز على لايبزيج مع خسارة دورتموند أمام أوجسبورج في اليوم التالي لكن إذا فاز بايرن في الوقت الذي تعادل فيه دورتموند أو فاز على أوجسبورج، سينتظر النادي البافاري حتى الجولة الأخيرة لحسم مصير اللقب.

وإذا تغلب بايرن على لايبزيج مع تعادل دورتموند أمام أوجسبورج، ستبقى فرصة دورتموند قائمة في التتويج باللقب في الجولة الأخيرة، لكن بشرط فوزه على ماينز مع خسارة بايرن أمام مضيفه كولون بفارق عشرين هدفا.

وضمن بايرن ودورتموند المشاركة في النسخة المقبلة من دوري الأبطال، لكن دورتموند يحلم بحصد لقب البوندسليجا للمرة الأولى منذ موسم 2011 /2012 في الوقت الذي يتطلع فيه بايرن للفوز باللقب للمرة الـ11 على التوالي.

وبإمكان لايبزيج أن يحسم بطاقة المشاركة في النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا في الجولة قبل الأخيرة إذا فاز على بايرن، أو إذا تعادل مع بايرن مع عدم فوز فرايبورج على فولفسبورج غدا الجمعة، وحتى إذا خسر أمام بايرن سيكون بمقدوره المشاركة في البطولة القارية لكن بشرط خسارة فرايبورج، ويحتل لايبزيج المركز الثالث برصيد 60 نقطة يليه يونيون برلين في المركز الرابع برصيد 59 نقطة ثم فرايبورج في المركز الخامس برصيد 56 نقطة.

من ناحية أخرى بات بمقدور يونيون برلين أن يحسم مشاركته الأولى في دوري الأبطال خلال الجولة قبل الأخيرة، إذا فاز على ملعب هوفنهايم السبت مع عدم فوز فرايبورج على فولفسبورج.

ويشتد الصراع في قاع جدول الترتيب، حيث يحل هيرتا برلين في المركز الأخير برصيد 25 نقطة وأصبح على حافة الهبوط، يليه شتوتجارت في المركز الثاني من القاع برصيد 29 نقطة ثم شالكه برصيد 30 نقطة في المركز الثالث من القاع، الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا في مواجهة صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، وتفصل 5 نقاط فقط بين شالكه وفيردر بريمن صاحب المركز الثاني عشر، في الوقت الذي يحل فيه أوجسبورج في المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة يليه هوفنهايم في المركز الرابع عشر برصيد 32 نقطة، متفوقا بنقطة واحدة على بوخوم صاحب المركز الخامس عشر، وبالتالي تبقى كل الفرص قائمة في صراع الهبوط خلال الجولتين الأخيرتين من موسم البوندسليجا.

ويلعب يوم السبت هيرتا برلين مع بوخوم في مواجهة قد تكون حاسمة في الصراع على تفادي الهبوط، وفي اليوم ذاته يلتقي شالكه، آينتراخت فرانكفورت، فيما يواجه فيردر بريمن، كولون، ويلتقي يوم الأحد ماينز، شتوتجارت ويلعب باير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنجلادباخ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق