اخبار اليمن | وسط قلق كبير.. استقرار الذهب حيال مفاوضات رفع سقف الدين الأمريكي!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ١٨ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٣٨ مساءً (يمن فويس: يمن فريدم)

 

لم يطرأ تغير يذكر على ، الأربعاء 17 مايو، في ظل قلق المستثمرين حيال المفاوضات المطولة حول رفع سقف الدين الأمريكي، كما ساهم ارتفاع في إبقاء الأسعار تحت السيطرة.

             

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1% لتصل إلى 1991.35 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0455 بتوقيت جرينتش.

             

وشهدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تغيرا طفيفا لتصل إلى 1995.20 دولار للأونصة.

 

سقف الدين الأمريكي والدولار

 

ويقترب الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي من التوصل إلى اتفاق لتجنب تخلف وشيك عن سداد الديون، ودفعت المخاوف الاقتصادية بايدن إلى اختصار مدة رحلة إلى آسيا هذا الأسبوع.

              

وانخفضت السبائك دون مستوى ألفي دولار أمس الثلاثاء بعد أن دفعت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية والتصريحات المتشددة من مسؤولي الفيدرالي الأمريكي إلى زيادة التوقعات بتأجيل خفض أسعار الفائدة.

             

في غضون ذلك، حافظ الدولار، المنافس كملاذ آمن، على قوته خلال اليوم، مما جعل الذهب أقل جاذبية للمشترين في الخارج. كما أن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية السبائك التي لا تدر عائدا.

             

المعادن النفيسة الأخرى

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 23.76 دولار للأونصة بعد أن سجلت أدنى مستوى في ستة أسابيع في الجلسة السابقة.

             

كما صعد البلاتين 0.6% إلى 1063.71 دولار وزاد البلاديوم 0.3% إلى 1505.93 دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق