اخبار اليمن | نشر نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ١٤ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٥٣ مساءً (يمن فويس: الموقع بوست)

 

أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في ، أحمد ينار، مساء الأحد 14 مايو/أيار 2023، عن رفع حظر النشر المتعلق بنتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مقتضب لينار، الذي قال إن الحظر سيُرفع بدءاً من الساعة 18:30 بالتوقيت المحلي وكان من المفترض أن يستمر الحظر المفروض على نشر النتائج حتى الساعة الـ21:00 مساءً بالتوقيت المحلي.

 

ودُعي 60 مليوناً و697 ألفاً و843 ناخباً للإدلاء بأصواتهم، منهم 4 ملايين و904 آلاف و672 ناخباً سيصوتون لأول مرة، وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن البلاد قد تشهد أكبر نسبة مشاركة في تاريخها.

 

اختار الناخبون بين مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" كمال كليجدار أوغلو، ومرشح تحالف "الأجداد" سنان أوغان، وكان المرشح الرابع زعيم "حزب البلد"، محرم إنجه، قد أعلن عن انسحابه من السباق، فيما ستعتبر الأصوات الممنوحة له في الجولة الأولى سارية، بموجب القانون.

 

كان أردوغان وكليجدار أوغلو قد توجها إلى مقري حزبيهما في العاصمة التركية أنقرة؛ لمتابعة نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق