اخبار اليمن | بـ200 ألف دولار.. بيع رسومات ورسائل من الأدب الفرنسي في معرض للكتب النادرة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ١٠ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٢٠ صباحاً (يمن فويس: صحيفة أخبار اليوم)

 

    شهد معرض نيويورك الدولي للكتاب الأثري 2023، في دورته الثالثة والستين، والذي يقام في منظمة الفنون في نيويورك، بمشاركة أكثر من 180 عارضًا من 17 دولة، بيع مجموعة من الرسومات والرسائل من الأدب الفرنسي بـ 200 ألف دولار أمريكي.

  وفقًا لوسائل الإعلام الأجنبية، حققت إحدى دور العرض الفرنسية المشاركة في معرض نيويورك الدولي للكتاب الأثري 2023، مبيعات بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي، وذلك من بيع مجموعة متنوعة من رسائل الأدب الفرنسي، ومجموعة رسومات الراحل كارل لاجرفيلد، ورسالة رينيه ديكارت.

  هذا ويشهد معرض نيويورك الدولي للكتاب الأثري، في دورته الثالثة والستين، إقبالا كبيرا عن الدورة السابقة، حيث شهد إقبالا بنسبة زيادة تقدر بـ15% عن الدورة السابقة، ووفقا لتصريحات العارضين البالغ عددهم 200 عارض من جميع أنحاء العالم، فإن المعرض إقبال الزائرين يعيد للمعرض سمعته كمعرض دولي للغاية، وكان من اللافت للأنظار هو حجم الارتفاع الملحوظ في هواة الجمع والزائرين من الأصغر سنًا، وإقبالهم على الأجنحة لاقتناء الكتب والمخطوطات النادرة.

  ويشهد معرض نيويورك الدولي للكتاب الأثري عرض مجموعة كبيرة من الكتب النادرة، والخرائط، والمخطوطات، والأغلفة، والرسوم التوضيحية والوثائق التاريخية والمطبوعات الزائلة.

  ومن أبرز المقتنيات المعروضة للبيع رسومات أولية للنجم بوب ديلان الفائز بجائزة نوبل في الأدب، وكتب الأطفال عن مقاومات الهولوكوست ومجموعة من الأوراق النادرة لشكسبير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق