اخبار اليمن | بشرى سارة ..إجلاء 450 من اليمنيين العالقين في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ٠٧ مايو ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٢٤ مساءً (يمن فويس: المصدر أون لاين)

أعلنت السفارة اليمنية في الخرطوم، صباح اليوم الأحد، إجلاء 450 من اليمنيين العالقين في "بورتسودان" الى ميناء "جدة"، ليرتفع عدد اليمنيين الذين تم إجلائهم منذ ثلاثة أسابيع الى 935 شخصا.

وقالت السفارة على حساباتها في وسائل التواصل: "تم بعون الله تعالى صباح يومنا هذا الأحد الموافق 2023/5/7 إجلاء عدد 450 من الرعايا اليمنيين من ميناء بورتسودان، على متن سفينتي () و(أبها) إلى ميناء جدة".

وأشارت الى أن ذلك جاء عقب "جهود مقدرة من الأشقاء في المملكة وسفارتي والسعودية في ، بالإضافة الى جهود لجنة الطوارئ اليمنية، وكل الذين بذلوا جهوداً مخلصة من أجل إتمام عملية الإجلاء."، لافتة الى أنه "من المتوقع وصول العالقين اللذين تم اجلائهم إلى جدة مساء هذا اليوم في طريق عودتهم إلى اليمن".

ولايزال حوالي 2000 يمني بانتظار عمليات الإجلاء في مدينة "بورتسودان"، بينهم المئات من النساء والأطفال، يعيشون أوضاعا قاسية، منذ نقلهم من المدن السودانية التي شهدت مواجهات مسلحة خلال الأيام الماضية.

وفي وقت سابق قال عضو لجنة الطوارئ المهندس عفيف البراشي، إن الجانب السعودي طلب من لجنة الطوارئ بيانات وجوازات 450 يمنياً من المنتظرين في بورتسودان، ويجري ترتيب إجلاءهم بحرا إلى جدة.

وأضاف البراشي، لـ"المصدر أونلاين"، أن لجنة الطوارئ تتابع تنفيذ التوجيهات الرئاسية بشأن تشغيل طيران اليمنية رحلات لإجلاء جزء من العالقين في بورتسودان.

وتشهد السودان منذ منتصف الشهر الماضي، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، أدى استمرارها إلى عمليات إجلاء واسعة، معظمها تجري من مدينة بورتسودان الساحلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق