اخبار اليمن | منها المدينة الغارقة بمصر .. ألغاز تاريخية لم تجد حلا حتى اليوم!!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ٢٣ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٥:٠٠ صباحاً (يمن فويس: صحيفة أخبار اليوم)

   التاريخ القديم مليء بالألغاز التي لم يتم حلها، من مواقع الدفن المفقودة إلى المدن الغارقة حيث تقول أندريا إم برلين أستاذة علم الآثار في جامعة بوسطن: "الناس مفتونون بالألغاز.. نحن فضوليون للغاية بشأن ما لا يمكننا رؤيته، وما حدث من قبل".

  وعلى الرغم من أنه من المحتمل ألا يتم حل بعض الألغاز أبدًا إلا أن التقنيات الجديدة ساعدت في فهمها وتقول أندريا برلين لموقع لايف ساينس: "كل تقنية جديدة تم توفيرها لعلماء الآثار، بدءًا من التأريخ بالكربون في الخمسينيات من القرن الماضي، دفعت هذا المجال بشكل جذري، يمكننا أن نرى أعمق وأصغر وأدق، وبالتالي هناك العديد من الأسئلة التي يمكننا طرحها والإجابة عليها"، وهنا بعض هذه الألغاز التاريخية.

  خطوط نازكا

منذ ما يقرب من 2000 عام، حفرت حضارة ما قبل الإنكا سلسلة من الرسومات الهائلة في السهل الساحلي الجاف لبيرو.

ظلت هذه الأشكال الجيوغليفية المعروفة باسم خطوط نازكا غير معروفة إلى حد كبير حتى بدأت الطائرات في التحليق فوق المنطقة في ثلاثينيات القرن الماضي. تم تحديد أكثر من 1000 تصميم: معظمها عبارة عن خطوط مستقيمة، تمتد حتى 30 ميلاً، أو أشكال هندسية، من شبه المنحرف إلى اللوالب، بينما يصور البعض الآخر الحيوانات والنباتات، بما في ذلك العنكبوت، والطيور الطنانة، والقرد، والحوت، ثعبان برأسين، وكلب، وشخص بشري يلقب بـ "رائد الفضاء".

  في عام 2022، تم اكتشاف 168 نقشًا جغرافيًا جديدًا ، ومع ذلك لا يزال الباحثون لا يفهمون الغرض منها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق