اخبار اليمن | بشرى سارة .. البنك المركزي اليمني يعلن عن هذا الأمر! (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٢٠ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٢:٠٠ صباحاً (يمن فويس: سبأنت)

 

يدشن البنك المركزي اليمني، اليوم الإثنين فعاليات أسبوع المال العالمي بالعاصمة المؤقتة ، بمشاركة 27 جهة تمثل البنوك الوطنية، والمؤسسات المدنية والتربوية والإعلام.

واوضح وكيل البنك المركزي منصور راجح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "سيتم تدشين أسبوع المال العالمي وإطلاق حملة توعية تتعلق بالتثقيف المالي، بهدف تعزيز الثقافة المالية لدى كافة شرائح المجتمع، وبالأخص فئتي الأطفال والشباب".. مشير الى أن جهود البنك المركزي لتشجيع برامج محو الأمية المالية، ستشكل تأثيرًا إيجابيًا على اقتصاد البلاد من خلال تعزيز المسؤولية المالية وتحقيق مبادئ الشمول المالي والمساهمة في التعافي الاقتصادي".

وأوضح أن "البنوك اليمنية ستشارك من خلال تقديم حوافز تشجع على فتح الحسابات البنكية، وتسهيل الخدمات المصرفية إلكترونيًا للمجتمع، بما يعزز توجه البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي".

كما يستهدف الحدث تعليم وتدريب الأطفال والشباب الأدوات الصحيحة لتغيير العادات، ويعمل على بناء جيل مسؤول ماليًا، بالإضافة إلى تعزيز روح الإبداع والمبادرة، وتعليم الصغار الشمول المالي، وكيفية إدارة المال وخلق سبل العيش وكسب العمل وبدء أعمالهم التجارية الخاصة.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق