اخبار اليمن | تنظيم دورات السلامة المهنية لطلاب الإعلام بجامعة تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت ، ١٨ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٦:١٨ مساءً (يمن فويس: خاص)

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين وقسم الإعلام بجامعة ، دورات السلامة المهنية لطلاب الإعلام في الجامعة بالتعاون مع الاتحاد الدولي الصحفيين ومنظمة اليونسكو ، وتستهدف الدورات التي تقام خلال أسبوع كامل من 18_23  مارس 2023م، عدد 60 طالبا وطالبة.

وأكد الدكتور منصور القدسي خلال إفتتاح الدورة الأولى على أهمية اكتساب المفاهيم والإرشادات الخاصة بالسلامة المهنية أثناء تغطية أماكن النزاع والحرب والصراع، ودعا الطلاب إلى ضرورة التفاعل والمشاركة في مثل هذه الدورات .. مشيرا إلى أن السلامة المهنية نظرا لأهميتها بالنسبة للصحفي والإعلامي ، صارت اليوم مقرر دراسي لطلاب الإعلام والصحافة في عدد من الجامعات العالمية.. داعيا الطلاب إلى التفاعل الإيجابي مع المدرب .. مشيدا بدور نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو على رعايتهم لمثل هذه الأنشطة التدريبية التي تستهدف الصحفيين والإعلاميين وطلاب قسم الإعلام بجامعة تعز .

من جانب آخر أشاد الزميل سعيد الصوفي، مسئول الخدمات والأنشطة بفرع النقابة بتعز ، بالتعاون الايجابي بين نقابة الصحفيين وقسم الإعلام بجامعة تعز ، وحث طلاب الإعلام المشاركين في الدورة على ضرورة الاستفادة من محتوى الدورة واكتساب مهارات وقواعد السلامة المهنية ، لما لذلك من أهمية كبيرة بالنسبة للصحفيين والإعلاميين خصوصا من يعملون في الميدان أثناء تغطية النزاعات والحروب.

مثمنا تعاون الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو مع نقابة الصحفيين اليمنيين ودعم انشطتها وتبني المواقف الداعمة والمساندة لحقوق الصحفيين اليمنيين ومناصرة قضاياهم.

ودعا المشاركين إلى الانضباط والالتزام ببرنامج الدورة ، متمنيا لهم التوفيق في تعزيز القدرات واكتساب المهارات في السلامة المهنية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق