اخبار اليمن | تعرف على الفعل الذي أقدم عليه الحوثيون وأغضب المبعوث الأممي؟! (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ١٦ مارس ٢٠٢٣ الساعة ٠٤:٠٠ صباحاً (يمن فويس: الموقع بوست)

 

دعا مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الأربعاء، الأطراف المتحاربة في إلى استغلال التقارب السعودية وإيران لتحقيق اختراق حاسم ينهي الحرب المستمرة منذ سنوات في البلاد.

 

وقال "غروندبرغ" في احاطته قدمها من لمجلس الأمن الدولي إن اليمن لا يزال يستفيد من مكاسب الهدنة على الرغم من الأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتردية، لكنه اليمنيون ياملون في تحقيق المزيد، علينا إيجاد السبيل للمضي قدمًا نحو حل شامل للنزاع.

 

وأعرب عن قلقه بشأن تصاعد وتيرة وحدة الاشتباكات على عدة جبهات لا سيما في وتعز حتى مع استمرار فترة الهدوء النسبي، داعيا إلى أقصى درجات ضبط النفس خلال هذه الفترة الحرجة بما في ذلك تجنب الخطابات التصعيدية.

 

وأشار إلى أن تنفيذ عناصر الهدنة لا يزال مستمرًا بما في ذلك تشغيل 3 رحلات أسبوعيًا بين وعمّان، ودخول سفن الوقود عبر ميناء بالإضافة الى سلع أخرى، ولكنه يحذر في نفس الوقت من أن هذه المكتسبات ماتزال هشة.

 

وأكد بوجود قيود جديدة تعيق حرية تنقل المدنيين والنساء، وتعيق الحركة التجارية بين أجزاء مختلفة من البلاد،

 

وحث الأطراف على اغتنام فرصة الزخم الإقليمي المتجدد ، والحفاظ على بيئة مواتية للمناقشات، وإتاحة الوقت والمساحة اللازمين لتؤتي المناقشات ثمارها، مضيفًا: "نفاد الصبر يحمل خطر العودة لدائرة جديدة من العنف."


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق